الفنون والإعلامفن و ثقافة

الكشف عن الحالة الصحية للملكة إليزابيث

أكد قصر باكنغهام أن الأطباء طلبوا من الملكة “إليزابيث” أن تستريح لمدة أسبوعين آخرين على الأقل، فهي لن تشارك في أي ارتباطات وجهاً لوجه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعلى الرغم من غيابها الجسدي عن الأحداث خلال الأسبوعين المقبلين، سمح الأطباء للملكة بتولي ما يُوصف بالمهام المكتبية الخفيفة، بما في ذلك المقابلات الافتراضية.

و طلب الأطباء من الملكة البالغة من العمر 95 عامًا أن تأخذ قسطًا من الراحة عندما كانت تستعد للسفر إلى أيرلندا الشمالية في وقت سابق من هذا الشهر، وكُشف لاحقًا أنها أمضت ليلة في المستشفى لإجراء كشوفات أولية.

كما أن الملكة ألغت زيارتها إلى غلاسكو في وقت سابق من الأسبوع الماضي، حيث كان من المقرر أن تحضر قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26، وذلك بعد النصيحة الطبية للراحة. وقررت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا البقاء في قلعة وندسور والمشاركة في المؤتمر عن طريق إرسال رسالة قامت بتسجيلها، بينما سيشارك في القمة أمير ويلز، الأمير “تشارلز”، وزوجته دوقة كورنوال، “كاميلا”، حيث أن الأمير “تشارلز” من أشد المتحمسين بشكل خاص للدفاع عن البيئة.

إِلِيزَابِيث الثَّانِية، الِاسمُ الكَامِل إِلِيزَابِيث أَلِيكسندرا ماريّ (بالإنجليزية: Elizabeth Alexandra Mary)‏، (وُلدت في 21 أبريل 1926م) هي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجمُوع ثلاثة وخمسين من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا. منذُ 6 فبراير 1952 هي ملكة المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وهي رئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها، وهي: جامايكا، باربادوس، باهاماس، غرينادا، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فينسنت والغرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا، سانت كيتس ونيفيس.

مُنذ عام 1956م حتى 1992م، تراوح عدد الممالك التابعة لها؛ حيث حصلت بعض الأراضي على استقلالها، والبعض الآخر من الممالك تحول إلى جمهوريات. فاليوم، بجانب أول أربع دول من القائمة المذكورة سابقا، صارت ملكة جامايكا، باربادوس، البهاما، غرينادا، بابوا، جزر سليمان، توفالو، سانت لوسيا، سانت فنسنت والجرينادين، بليز، أنتيغوا وباربودا وسانت كيتس ونيفيس. والملكة إليزابيث الثانية هي أطول ملوك بريطانيا عمراً، وهي أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدة جدها الملكة فيكتُوريا البلاد.

وُلدت إليزابيث في لندن وتلقَّت تعليماً خاصّاً في منزلها. ارتقى والدها، جورج السادس، عرش بريطانيا بعدما تنازل له شقيقه إدوارد الثامن عنه في عام 1936م، ومُنذُ ذلِك الحين أصبحت إليزابيث الوريث المفترض للعرش. ومن هنا، أخذت إليزابيث الواجبات العامة على عاتقها أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث انضمت هناك للعمل في الخدمة الإقليمية الاحتياطية. وفي عام 1947م، تزوَّجت الملكة إليزابيث من الأمير فيليب، (دوقإدنبرة)وأنجبت منه أطفالها الأَربعة: الأمير تشارلز،” أمير ويلزوالأميرة آن؛ والأمير أندرو،(دوق يورك)وأخيراً الأمير إدوارد،(نبيل وسكس)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى