البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف

ستكشف لك ياسمينة فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف وطريقة استعمالها لتتمتعي بشعر صحي وتتخلصي من الشوائب التي يمكن أن تفسد اطلالتك.
يمتلك زبت جوز الهند الكثير من الفوائد على بشرتك، الا أن استعماله على شعرك يمكن أن يكون فعالاً لتقديم عناية متكاملة بشعرك والتخلص من جفافه.

ما هي فوائده؟

يمتلك زيت جوز الهند الكثير من الفوائد على الشعر وهي:

يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس لاحتوائه على الأحماض الدهنية الفعالة.

يساعد على تغذية بصيلات الشعر للحد من تساقطه.

يحميك من الاصابة بالتهابات فروة الرأس وبالتالي يحافظ على صحة الشعر.

يعمل على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة.

يمنحك شعراً لامعاً وجذاباً.

وصفات زيت جوز الهند للشعر

أما لاستعمال زيت جوز الهند للشعر فننصحك بالخلطات التالية:

زيت جوز الهند وزيت الزيتون: هي من الخلطات الطبيعية التي تغذي الشعر وتخلصك من الشوائب في الشعر. اخلطي كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون. طبقي المزيج على شعرك ودلكيه بحركات دائرية، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند وزيت اكليل الجبل: هذه الخلطة تساعد على تحفيز نمو الشعر وترطيبه بعمق. لذلك، قومي بتذويب ملعقتين من زيت جوز الهند على نار هادئة ثم أضيفي اليها قطرتين من زيت اكليل الجبل. طبقي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند وعصير الليمون: من الخلطات التي تعمل على تطهير فروة الرأس وتقديم عناية متكاملة بها. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت جوز الهند مع عصير ليمونة واحدة. طبقي المزيج على شعرك ودلكيه بحركات دائرية. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى