البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد لصودا الخبز لعلاج الشعر

تحتوي صودا الخبز على خصائص تزيل الروائح الكريهة كما أنه من المكونات المضادة للترسبات الكلسية ، فيمكنها أيضًا العناية بشعرك، فيما يلي هذه 5 فوائد لاستعمال صودا الخبز للشعر.
مضاد للشعر الدهني، فهو يساعد في القضاء على الزهم الزائد والشوائب وخاصة المخلفات مثل الجير وجزيئات التلوث وبقايا البارابين الموجودة في الشامبو غير الطبيعي.

ينقي ويرطب شعرك، هل تعانين من حكة في فروة الرأس؟ يجب أن تخفف صودا الخبز من تهيجك عن طريق التطهير، يعمل كمقشر ويحد أيضًا من ظهور قشرة الرأس، كما أن صودا الخبز تحتوي أيضًا على خصائص ترطيب.

مبيض للشعر، تساعدك صودا الخبز مرة أخرى في تبييض الشعر بمعنى أنها تعمل على تفتيح لون الشعر، لكين يجب أن تكن حذرًا ، مع ذلك ، لا ينصح باستخدام صودا الخبز إذا كان شعرك هشًا.

يحسن رائحة الشعر، يساعد استخدام صودا الخبز للشعر في علاج مشكلة رائحة الشعر، وذلك بسبب قدرة صودا الخبز المحتملة على تقليل كمية الدهون والزيوت في فروة الرأس وامتصاص الروائح الكريهة وتخليص الشعر منها.

بيكربونات الصوديوم أو كربونات الصوديوم الحامضية هو مركب كيميائي له الصيغة NaHCO3. تعرف أيضا بـ صودا الخَبْز.[3]

بيكربونات الصوديوم مسحوق بلوري أبيض، قابل للانحلال بالماء، وغير منحل في الكحول، وعندما يتم تسخينه في الأوساط الجافة أو في السوائل فإنه يتحول تدريجياً إلى كربونات الصوديوم.

تكون بيكربونات الصوديوم ثابتة في الهواء الجاف، لكنها تتفكك ببطء في الهواء الرطب، لذلك يجب حفظها في عبوات محكمة الإغلاق، في أماكن باردة وجافة.

يحضر من معالجة محلول مشبع من رماد الصودا مع غاز ثاني أكسيد الكربون عند 40°س. يتم فصل معلق البيكربونات المتشكلة من أسفل برج التفاعل، ثم يصفى ويغسل في فلتر دوار، ثم تجرى عملية تثفيل له ويجفف على سير ناقل مستمر عند 70°س.ويكون الناتج بنقاوة 99.8%.

يستخدم بشكل واسع في الصناعات الغذائية، ويستخدم في إنضاج العجين حيث يتحرر غاز ثاني أكسيد الكربون فينتفخ العجين.
يستخدم في التخلص من الروائح الكريهة [4]
يستخدم كمبيد للنمل [4]
في الصناعات الدوائية كمادة مضادة للحموضة، وللقضاء علي حب الشباب
في العديد من التطبيقات الأخرى مثل طفايات الحريق، الصابون، المنظفات، وكمادة مضافة في علف الحيوانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى