11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافةمواسم الخير 1443هـ

آل الشيخ يشوق الجمهور: فرقة كورية في موسم الرياض

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، مشوقاً الجمهور أكثر للنسخة الثانية من موسم الرياض، التي انطلقت بعنوان “تخيل أكثر”.

وأوضح آل الشيخ عن توقيع عقد لحفل فرقة كورية، وترك الجمهور يخمن هذه الفرقة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان في الوقت المناسب عن اسمها.

وقد استضاف الموسم في نسخته الأولى فرقة bts، في أكتوبر الماضي، ونالت إعجاب الشعب بحضور جماهيري ضخم، وتفوقت أيضاً في تصويت نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر في مارس الماضي لأي الفرق الكورية تتمنى حضور حفل لها، وتضمنت الخيارات بي تي إس وبلاك بينك وسوبر جونيور واكسو.

تركي بن عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ (ولد في 4 أغسطس 1981[1])، مُستشار حالي في الديوان الملكي بمرتبة وزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه. شغل آل الشيخ عدة مناصب رياضية منها منصب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم،[2] ورئيس إدارة الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي،[3] ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية،[4][5] ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وكذلك الرئيس الفخري لنادي التعاون في بريدة، والرئيس الفخري ورئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الوحدة في مكة المكرمة،[6] ومالك نادي بيراميدز المصري السابق. اشتهر تركي آل الشيخ على المستوى الفني من خلال كتابته للشعر الغنائي، وقد غنى كلماته عدد من الفنانين الخليجيين والعرب.[4]

بدأ مهامه العملية في القطاع الحكومي بوزارة الداخلية واستمر حتى تقلد رتبة نقيب. ثم انتقل للعمل في إمارة الرياض لمدة عامين، عمل بعدها بمكتب أمير منطقة الرياض، وبعدها عمل بمكتب وزير الدفاع وديوان ولي العهد لمدة ثلاث سنوات، حتى يناير عام 2015 عندما تم تعيينه مستشارًا في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، وفي يونيو من عام 2017 صدر أمر ملكي بترقيته مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

في 7 سبتمبر 2017، صدر أمرٌ ملكيٌّ بتعيينه في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة (وزارة الرياضة حاليًّا)، خلفًا لمحمد بن عبد الملك آل الشيخ،[7] واستمر في منصبه حتى 27 ديسمبر 2018، إذ صدر أمرٌ ملكيٌّ بإعفاءه من المنصب وتعيينه رئيساً للهيئة العامة للترفيه.[8]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى