الفنون والإعلامفن و ثقافة

إيقاف أحمد سعد عن الغناء

أعلنت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المُطرب أحمد سعد، بعدما تجاهل تنفيذ قرار لجنة التحقيق بتوقيع العقوبة عليه منذ شهر سبتمبر الماضي، بالغرامة 20000 جنيه، لعدم التزامه بالقرارات الانضباطية المتعلقة بمنع الغناء بفلاشة وضرورة الاستعانة بفرقة موسيقية لا يقل عدد أعضائها عن 8 عازفين.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية المصرية اليوم الأحد بيانًا بقرار الإيقاف نص على الآتي: قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتبارًا من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته لقراراتها، ويتم الإلغاء في حال سداد الغرامة المقررة.

وسبق أن أصدرت النقابة قرارا حازما بتغريم المطرب أحمد سعد 20 ألف جنيه وتهديده بإحالته إلى لجنة تأديب حال تكرار مخالفته لقرار النقابة بحظر الغناء “بلاي باك” أو بدون فرقة موسيقية مكونة من 8 أفراد على الأقل، ويعد القرار أول تطبيق لتعليمات مشددة أصدرتها النقابة من أجل استعادة هيبة الموسيقى المصرية.

ونشرت المطربة نادية مصطفى عضو مجلس إدارة النقابة البيان الكامل لقرار العقوبة ويقول: أكدت نقابة المهن الموسيقية أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء علي الفلاشة (بلاي باك )وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي علي المسرح بحد أدني ثمانية عازفين وأول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفل بالساحل الشمالي يوم الخميس ٩/١٦ بطريقة البلاي باك وقد صاحبه أربعة فقط من عازفي الإيقاع وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة.

وحسب البيان تقرر تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ ٢٠٠٠٠ وإنذاره بعدم تكرار الغناء على الفلاشة (بلاي باك) وفي حالة التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقآ للقانون.

وأكد الفنان هاني شاكر أن هذا القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.وشدد هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤولية الكلمة والفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88