الجمال والديكورالديكور والتصاميم

أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف

تتطلّب المساحة المحدودة، البحث عن أفكار لاستغلال الفراغ في المنزل بأفضل صورة. نظرًا إلى الوظائف المختلفة التي يمكن القيام بها في الغرفة الواحدة، أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف تفيد الاستعانة بفواصل الديكور الجاهزة أو تصميمها حسب المقاس المتاح أو حتّى التفنن في توزيع الأثاث، بصورة تبعد أجزاء الحيّز عن بعضها البعض.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية
تفيد الاستعانة بفواصل الديكور الجاهزة في استغلال مساحات الفراغ في المنزل بأفضل صورة، وينصح باختيار ألوان الفواصل، بالتناسق مع الأثاث والإكسسوارات والتصاميم والديكورات، مع إمكانيّة توظيف بعض الأضواء الجذابة في هذه القطعة، الأمر الذي يجعلها محطّ الأنظار في الفراغ.
أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية

أفكار في الديكور لاختيار فواصل المنزل
قد تفي الرفوف بهذا الغرض، حيث تعرض الحُلي والهدايا التذكاريّة، وتضفي الإحساس بالانفتاح حال دخول المساحة، كما هي لا تفصل الأقسام بطريقة جذريّة، وبالتالي تسمح للضوء بالمرورعبرها إلى مناطق الغرفة المختلفة، ومن جهة ثانية، يمكن جعل مقسم الغرفة عبارة عن سلالم تحمل أوعية النباتات والزهور، في فكرة مرغوبة في الديكور
أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية

خزانة الكتب للفصل بين أجزاء الغرفة
يعد هذا التصميم وظيفيًّا وجذّابًا في آن واحد، علمًا أنّه يعزل الصوت بين جزئي الغرفة، مع أهميّة تفصيل خزانة الكتب حسب الفراغ المتاح، وتأمينها، تلافيًا لئلا تسقط.فاصل متحرّك قابل للطيّ

أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية
فاصل متحرّك قابل للطيّ
في إطار البحث عن فكرة سريعة وناجحة في استغلال مساحة الغرفة، فإنّه يفيد شراء فاصل جاهز متحرّك، علمًا أن بعض الأنواع المماثلة قابلة للطيّ للتحكّم فيها، وذلك في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو أي مساحة أخرى، على أن يكون تصميم الفاصل متناسقًا مع ديكور المنزل.
أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية

الستائر فواصل جذّابة في الديكور
إذا كانت مساحة الغرفة كبيرة؛ فإن الستائر تفيد في أمر تقسيمها، من دون تكبّد تكاليف باهظة، وفي هذا الإطار، يفيد استعمال الستائر الممتدة من الأرض إلى السقف، والمختارة بعناية، حتّى تعطي مظهرًا جذابًا ومميزًا ومتناسقًا مع تصميم الغرفة الداخلية.
أفكار ديكورات جذابة لفواصل الغرف -صحيفة هتون الدولية

الغُرفة هي الحيز في المكان أو المبنى، تستخدم لشتى الأغراض. الغرفة أحد وحدات المنزل، وقد تكون مخصصة للنوم، أو الجلوس أو مضافة أو مطبخ وغيرها. وحيت تتحدث بصورة عامة فيصلح التعبير عن أي حيز بكلمة غرفة. كما أن للغرفة مفاهيم أكبر من الاستخدام الخاص فقد تكون غرفة مكتب في شركة، أو أن المؤسسة نفسها تعرف باسم غرفة مثل غرفة التجارة وغرفة الصناعة وغرفة صناعة السينما وغيرها من المؤسسات. كما تستخدم في الصناعة كغرفة الاحتراق وغرفة التأين وغيرها.

كلما زاد عدد الغرف زادت كلفة البناء، وزادت كمية احتياجات المبنى لمختلف المفروشات والإكسسوارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88