الجمال والديكورالمظهر والأزياء

البدلة النسائية الاختيار الأمثل لإطلالاتك

لم تعد البدلة حكراً على الرجل، بل أصبحت موضة تعتمدها الكثيرات من السيدات والشابات خلال السنوات الماضية حتى باتت من أبرز الاتجاهات الرائجة في عالم الموضة، وأصبحنا نلاحظ معظم النجمات يتألقن بالبدلات الكلاسيكية بألوان وقصّات مختلفة تلفت الأنظار لأنها تتنوّع بين البنطلونات والتنانير والشورتات..

إطلالة مغايرة

تحتاج المناسبات الرسمية إلى إطلالة مغايرة عن فساتين السهرة أو الملابس الكاجوال والأزياء الفضفاضة التي تفضّلها كثير من النساء، حيث تتّجه كثيرات إلى الفستان شبه الرسمي أو البدلة الرسمية، إلى جانب الجاكيت والتنورة مع تنسيقات بسيطة من الأقراط والإكسسوار التي تناسب لون الحذاء والحقيبة. والمناسبات الرسمية لها قواعد وأصول في اختيار الملابس الملائمة لها، كما أن لها أسراراً خاصة، على الفتاة اعتمادها لتبدو بإطلالة متألّقة تواكب العصر وتتماشى مع قوامها، مع المحافظة على الإطلالة الشبابية المفعمة بالحيوية والأناقة. من المهم التنويه بأهمية قطعة البليزر الخريفية في المناسبات الرسمية، حيث عادت هذه القطعة لتتصدّر خطوط ومنصات الموضة العالمية، فهي قطعة تقليدية تتميّز عادة بألوانها المتداخلة التي تسمح بتنسيق بنطلون أسود معها وإكسسوار هادئ مع شال بلون محايد يناسب أحد ألوان الجاكيت.

البدلة الرسمية إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة عملية أو كاجوال أو حتى سهرة لا مانع من اعتماد البدلة النسائية خياراً رائعاً دائماً، لذلك تعتبر البدلة الأنيقة ملكة الإطلالات الرسمية بسبب تنوّع أشكالها وألوانها، وبات من الممكن أن نرى بدلة أنيقة مطبّعة بالورود والرسومات والنقوش المقتبسة من جلود الحيوانات، مثل جلد النمر، الثعبان والحمار الوحشي.. بالإضافة الى أنه يمكن تنسيق البدلة الرسمية مع حذاء بكعب عالي بسيط مدبّب، وحقيبة متوسّطة الحجم تتناغم مع البدلة وتضيف إليها لمسة جمال. إن كنتِ تبحثين عن إطلالة كاجوال أنيقة بعيداً عن ارتداء الجينز والملابس التقليدية، ننصحكِ بالبدلة النسائية التي يمكنكِ اختيارها بالأسلوب الواسع الفضفاض أو بأسلوب منقوش وتنسيقها مع حقيبة مناسبة.

التألّق في السهرة تمكّنت العديد من النجمات لفت الأنظار بالبدلة النسائية في كثير من الأمسيات والمناسبات، اليوم بات بإمكانكِ اختيار اللون الأزرق على سبيل المثال لتبدو إطلالتكِ جذّابة إلى حدّ كبير، أو حتى اختيار بدلة من الميتاليك في إطلالة السهرة الخاصة بكِ.

أما في حال كنتِ ترغبين في البدلة النسائية من أجل إطلالة تناسب العمل والاجتماعات والمواعيد الرسمية، فلا يوجد أفضل من البدل السادة.

ويمكنكِ اللجوء للبدل الملوّنة بألوان زاهية لإضفاء لمسة من الحيوية على إطلالتكِ أو اللجوء لتلك ذات الألوان المحايدة، وإذا كنتِ ترغبين في إضافة لمسة من الأناقة فيمكنكِ على سبيل المثال اللجوء الى حزام عند الخصر. وأخيراً يجب أن تحرصي على اختيار البدلة النسائية بخامة جيدة، حتى تبقى لديكِ مدة طويلة، وتذكري أن الخامة تؤثر على أنوثة القطعة التي ترتدينها، بالإضافة الى أن البدل ذات الألوان المحايدة يمكن تنسيقها لتناسب أي إطلالة مهما كانت مع حذاء وحقيبة مختلفة وقليل من الاكسسوارات يمكنكِ الحصول على مظهر مختلف، مع الحرص على اختيار البدلة النسائية بقياس مناسب حتى تمنحكِ مظهراً جذاباً.

البِذْلَة[1][2] (بالعامية: بدلة) هي بالمعنى العصري، ثوب يتكون من أكثر من قطعة مصنوعة في الغالب من نفس نوع القماش، مثل معطف وبنطال وقد تزيد عليها قطع أخرى مثل ربطة العنق والقبعة ومعطف الوسط (أو ما يعرف بالصدرة)، وتعتبر البذلة زي رسمي يصلح في المناسبات الرسمية.[3][4][5] ويرجع تاريخه إلى سنة 1855 في بريطانيا عهد الملك إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة الذي يعتبر أول من ارتدى هذا الزي المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى