11المميز لدينامجتمع هتون

مركز الهتون الإعلامي ينعي الشيخ الدكتور الخثران

فقيد اللغة والعلم

بخالص التعازي والمواساة وقلوب راضية بقضاء الله وقدره ينعي مركز الهتون الإعلامي الشيخ الدكتور الخثران عضو هيئة التدريس بقسم النحو والصرف وفقه اللغة في كلية اللغة العربية، سألين الله عز وجل أن يتغمده بواسع ورحمته وعظيم مغفرته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اللهمّ إنّ عبد الله بن حمد الخثران في ذمّتك وفي جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم. اللهمّ إنه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، إلى ظلمة القبر، وما هو ملاقيه فيه.
اللهمّ أنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته. اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره بفراش من فراش الجنّة. اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيه. اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقاً.. اللهم آمين

وعن الشيخ الدكتور الخثران.. فقيد اللغة والعلم

  • شخصية جامعة فريدة تجسد الإنسانية
  • رحل تاركا رصيدا غنيا من المعرفة والعلم

الرياض – ابراهيم الطلاسي

رحل المربي الفاضل الشيخ الأستاذ الدكتور / عبد الله بن حمد الخثران عضو هيئة التدريس بقسم النحو والصرف وفقه اللغة في كلية اللغة العربية رحمه الله  تاركا بصمة واسعة في العلم والعمل الأكاديمي، حيث جمع بين العلم والتعبد والخلق الكبير يده كريمة وراية وهاجة.. صاحب فضل واسع على كل من يعرفه ومن لايعرفه..

الشيخ الدكتور الخثلان أمثاله قلائل يعدون على الأصابع فهو ذو وفاء فائق لا يحط له رحال ومن كان ديدنه الوفاء فالكل يشهد له،من يعرفه يتذكر حديثه وابتسامته التي لا تفارق محياه، كان لا يتوانى عن معلومة و لايصبر عن الإشارة إليها،له صوت رنان يرسخ في الأذن.

 

عمل الخثران فأبدع و تفانى فأمتع، مؤلفاته لوحدها تذكر من يقرأ سطورها به، وممرات كلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تشهد له، ليس الكلية فحسب بل الجامعة ككل. نشيطٌ معطاءٌ ذو فضل جم. ساهم في تأليف العديد من الكتب والأبحاث وساهم في الخدمات المجتمعية له أطروحاته وله توصياته ودورياته الشهرية.

تدور بنا رحى الأيام وتطحن قلوبنا يرحل من يرحل والبقاء لله.. هذا هو شيخنا و فقيدنا كتبت قطرة في بحر عنه لعلي أرجوكم بها الدعاء له. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته والحمد لله على قضائه وقدره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88