البيت والأسرةمواقف طريفة

المكسيك تحتفل بـ “يوم الموتى”

العاصمة مكسيكو سيتي تشهد إقبالا كبيرا من قبل السياح الأجانب والمواطنين، للمشاركة في احتفالات “يوم الموتى”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتفقد الزوار مذابح كبيرة مزينة بجماجم الشوكولا والفاكهة والأزهار في أنحاء زوكالو، الساحة الرئيسية الصاخبة في مكسيكو سيتي، والتي أقيمت بالقرب من أنقاض أبرز معابد إمبراطورية الأزتك.

وضمن تقليد يمزج بين طقوس دينية ومعتقدات محلية قديمة تأتي هذه الاحتفالات بأن الموتى يعودون مرة واحدة في العام من العالم الآخر.

وقال ميغيل توريس، وهو سائح كولومبي: “ثمة خوف من الموت لدى الناس من جميع الثقافات، لكن هنا يمكنك رؤيتهم يحتفلون بذلك”.

وأضاف: “من المهم التعرف على ثقافات جديدة ورؤية أن الموت هو مرحلة جديدة يجب أن يمر بها الجميع عاجلا أم آجلا”.

ومن جانبه قال دايان ميلينديز سائح أميركي من ولاية كولورادو : “تصل الجماجم فيما يبدو إلى أصل معنى الموت”.

وأوضح: “بالنسبة لي، الأمر مثير للمشاعر، وأعتقد أننا نجدد ثقافة السكان الأصليين، لذلك فهي لا تخيفني”.

وكانت المذابح المزينة بالخبز المكسيكي التقليدي وكذلك الموز والبرتقال والذرة تحتوي على صور لكبار السن الذين وافتهم المنية.

ووفق ما ذكرت “رويترز”. أن احتفال يوم الموتى في الأول والثاني من نوفمبر كل عام.
المكسيك تحتفل بـ "يوم الموتى" -صحيفة هتون الدولية

مدينة مكسيكو (بالإسبانية: Ciudad de México سـِيـُوْداد دِى مـِهـِيْكُو)‏ هي العاصمة الفيدرالية للمكسيك. والمركز الاقتصادي والصناعي والثقافي في البلاد، والمدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان، مع حوالي 8.836.045 نسمة في عام 2008. أكبر مدينة في مكسيكو Zona Metropolitana del Valle de México.

مكسيكو ثاني أكبر منطقة حضرية في الأمريكتين، وثالث أكبر تجمع سكاني في العالم. مكسيكو سيتي هي مدينة عالمية كبرى في أمريكا اللاتينية وتعتبر ثاني أكبر تجمع حضري في العالم بعد طوكيو، اليابان.

تقع مكسيكو سيتي في منطقة حوض مكسيكو، الذي يقع ضمن هضبة أناهواك، و هو حوض واسع بين الهضاب العالية في وسط المكسيك، على ارتفاع 2,420 مترا (7,300 قدم).

بنيت المدينة على أيدي الازتيك عام 1325 على جزيرة في بحيرة تيكسكوكو، ودمرت بالكامل تقريبا في حصار 1521، وبعد ذلك تم إعادة تصميمها وبناؤها وفقا لمعايير المدن الإسبانية. وفي عام 1524 تأسست بلدية مكسيكو سيتي، والمعروفة باسم México Tenustitlán.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88