الفنون والإعلامفن و ثقافة

ميرفت أمين تنتهي من تصوير مسلسلها الأخير

تحدثت النجمة ميرفت أمين لأول مرة عن شعورها بعد رحيل أعز صديقة لها “دلال عبد العزيز“، مؤكدة أنها تشعر بأن دلال وزوجها الراحل سمير بجوارها دوما، كما أن ابنتيها دنيا وإيمي بمثابة ابنتيها، وأشارت ميرفت إلى قيامها بتصوير مسلسلها الأخير “حكايتي مع الزمان” الذي يعرض حاليا بعد انتهاء فترة الحداد على دلال وأضافت ميرفت أمين خلال تصريحات إعلامية: دلال عبد العزيز وسمير غانم وحشوني جدًا..

وبكلمهم كتير، وأشعر دائمًا أنهم معي وموجودين معايا مش عارفة ده بيحصل إزاي بس هما بجواري طوال الوقت وتحدثت ميرفت أمين عن علاقتها حاليا بدنيا وإيمي سمير غانم قائلة: دنيا وإيمي سمير غانم بالنسبة لي أولادي، ودائما يقولوا لي يا مامتي وليس طنط.. وبذهب لهم كل الفترة ونجلس مع بعض وندعي لهم.. وربنا يصبرهم ويقويهم.

مسلسل “حكايتي مع الزمان” من تأليف كل من أمين جمال، محمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج أحمد حسن، وكان من المخطط أن يفتتح الموسم الثاني لمسلسل “إلا أنا” ولكن تم تأجيله، نظرا لظروف ميرفت أمين النفسية طوال فترة مرض صديقة عمرها دلال عبد العزيز وبعدها فترة الحداد على الفقيدة.

وتم عرض ثلاث حكايات حتى الآن من الموسم الثاني وهم بالورقة والقلم بطولة كل من يسرا اللوزي، علي الطيب، عماد رشاد، تامر نبيل، منة عزام، لاشينة لاشين، وإخراج أحمد يسري، وبيت العز بطولة الفنانة سهر الصايغ، أحمد الشامي، عصام السقا، صفاء الطوخي، ورشدي الشامي، وهاجر الشرنوبي، و”بدون ضمان” من بطولة هنادي مهنا وهاجر أحمد.

يذكر أن الظهور الأخير للنجمة ميرفت أمين فنيا جاء عبر مسلسل “قيد عائلي” ودارت أحداثه حول عدة قضايا اجتماعية، من ضمنها قضايا الورث، والمشاكل الأسرية المتواجدة في مجتمعنا، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج تامر حمزة، وشارك في بطولته: الراحل عزت العلايلي وبوسي، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، سيمون، خالد سرحان، منة فضالي، دنيا عبد العزيز، صبري فواز، محمد محمود عبد العزيز، أحمد التهامي، محمد نجاتي، أميرة هاني، ايهاب فهمي، ميرنا وليد، محمد عز، ياسمين نيازي، هدى، وكارولين عزمي كما شاركت ببطولة مسلسل “بالحجم العائلي” مع النجم يحيى الفخراني وأحمد مجدي وركين سعد ويسرا اللوزي إخراج هالة خليل.

ميرفت أمين (24 نوفمبر 1948 -)، ممثلة مصرية.[2]

ولدت في المنيا من أب مصري وأم اسكتلندية،[3][4] كانت من أشهر الممثلات في عقدي السبعينات والثمانينات من القرن العشرين في السينما المصرية، حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم اللغة الإنجليزية.

تزوجت 5 مرات[بحاجة لمصدر]، وكان أولها في عام 1970 من المطرب السوري موفق بهجت وبعد زواجها منه سافر موفق بهجت إلى لبنان وهناك قبض عليه في قضية مخدرات شهيرة حيث تم حبسه فطلبت الطلاق منه.

ثم تزوجت من عازف الجيتار الشهير في السبعينيات عمر خورشيد الذي كان على علاقة في الوقت نفسه بملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق ولما تأكد لها هذه العلاقة انفصلت عنه حيث تزوجت من بعده الفنان حسين فهمي وأنجبت منه ابنتها منة الله واستمر هذا الزواج فترة طويلة نسبياً ولكنها مع ذلك انفصلت عنه.

ثم تزوجت من المنتج الفلسطيني حسين القلا ومن بعده تزوجت وهي الزيجة الخامسة من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى