الجمال والديكورالمظهر والأزياء

موضة الأحذية الرجالية لهذا الموسم

الأحذية الرجالية هي قطع أساسية تزيد من أناقة المظهر وتمنح الرجل طلّة لافتة ومتناسقة، وهي إكسسوار أساسي في خزانته لا بد أن يختاره من أحدث صيحات المواسم. وقد تنوّعت الأحذية التي قدّمتها العروض العالمية لخريف وشتاء 2021-2022 بين الكلاسيكية المصنوعة من الجلد الطري، والتي تصل إلى الكاحلين، وبين العصرية والكاجوال المصنوعة من القماش أو الجلد أو المزيّنة بسحابات أو أشرطة تزيدها حيوية.

إطلالات عصرية

حذاء بتصميم أنيق وكلاسيكي من دانهيل Dunhill
يعتبر الرجل أن الأحذية الكلاسيكية من أفضل الإكسسوارات التي يتم تنسيقها مع البدلات وتليق بها كثيراً، حيث يمكن تنسيقها مع الحزام المناسب والساعة الفخمة التي تليق للمناسبات، وهي من أهم القطع التى يفضل أن ينتعلها حين يذهب إلى المجتمعات الرسمية أو العمل اليومي أو لحضور الحفلات والأفراح، حيث يتصدّر الحذاء لائحة الإكسسوارات التي يستعين بها لإبراز أناقة مظهره، وقد يكون الإكسسوار الأبرز والأكثر لفتاً للأنظار لأنه يعكس أسلوبه وشخصيته.
لا يتخلى أي رجل عن الحذاء الأسود مع سترة أو بدلة سوداء، أما الحذاء البنّي فهو عملي لجميع الإطلالات والمناسبات.
لا مانع من انتعال حذائك الشتوي مع البدلة شرط أن تختاره بتصميم أنيق وكلاسيكي، من الأفضل أن لا يكون مرفقاً بشرائط أو أي زخرفات أخرى. أما إذا كنت من هواة الاطلالات العصرية وتفضل الجينز مثلاً، فإن الخيارات أمامك كثيرة ومتنوّعة خاصة وأن الأسود والبني هما اللونان الأكثر اعتماداً من قبل الرجال، حتى لو حمل هذا الموسم الكثير من الدرجات التي لا تخلو من لمسة الأناقة كالبيج أو الرمادي أو حتى الكحلي المميّز.شبابية وحديثة

حذاء باللون الأسود من الجلد من كاي واي K Way
ظهرت موديلات منوّعة من الأحذية الشبابية الحديثة باللون الرمادي على سبيل المثال وأخرى باللون البني أو البيج من الجلد والقماش معاً وهي مناسبة جداً للشتاء، أما الأحذية باللون الأسود فهي مناسبة جداً للأفراح خاصة تلك المصنوعة من الجلد وبها رباط من الأمام، بالاضافة الى اللون الكحلي الذي يناسب الإطلالة الكلاسيكية للرجل كالذهاب إلى العمل أو إلى أي موعد رسمي، خاصة إذا تمّ انتعاله مع بنطلون جينز، كما برزت تصاميم عديدة من الأحذية كتلك المصنوعة من الشامواه بألوان يسهل تنسيقها في جميع الظروف والمناسبات.حذاء ملوّن من هيرمس Hermès

أما الأحذية الملوّنة فهي الأحذية الرياضية الأكثر إشراقاً خلال ممارسة الرياضة أو التجوّل فى الشوارع، إلا أنها تحتاج إلى نوع من تنسيق الألوان؛ حتى لا تسبّب نوعاً من التشتّت.
تابع المزيد: للرجل.. حقائب عملية موضة خريف وشتاء 2021-2022

حذاء مصنوع من الشاموا من تودز Tods
وأخيراً برز الحذاء المصنوع من الشاموا الذي يمنح صاحبه الراحة، وهو ما يسمح بانتعاله في إطلالات مختلفة، مثل الإطلالات النهارية للذهاب إلى العمل على سبيل المثال، أو إطلالة كاجوال مسائية أنيقة.

الحِذاء (الجمع: أَحْذِيَة) أو النَّعْل (الجمع: نِعال) هو لباس القدمين من أجل حمايتها من العوارض التي تكون على الأرض، فبالأحذية يمكن للإنسان أن يمشي على السطوح القاسية أو الناتئة دون إحداث آلام أو أضرار بالأقدام، ويطلق على صانع الأحذية الإسكافي.[1][2][3]

تستخدم الجلود بأنواعها في صناعة الأحذية، حيث تجلب جلود الحيوانات وتعالج بالدباغة لإعطائها النعومة والطراوة اللازمة فتشكل على شكل القدم بتقطيعها إلى قطع بواسطة سكاكين خاصة حادة جداً وتخاط تلك القطع لتشكل حذاء مناسب. هناك قياسات مختلفة لحجم الأحذية متعارف عليها عالمياً. أنواع الأحذية أو ما يلبس بالقدمين لحمايتها وإراحتها:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى