أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

إضافة 3 ميزات جديدة إلى “واتساب ويب”

أعلن تطبيق “واتساب” التابع لشركة “فيسبوك“، التي تم تغيير اسمها مؤخرا إلى “ميتا”، عن أن هناك 3 ميزات جديدة تم إضافتها إلى نسخة الويب والهاتف الخاصة بالتطبيق.

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن تطبيق الدردشة المملوك لشركة “ميتا“، المعروفة باسم “فيسبوك” سابقا، يضيف حيلا جديدة يمكن تجربتها بانتظام.

وقالت شركة “واتساب“، إنه “خلال الأشهر القليلة الماضية أجرينا بعض التغييرات على WhatsApp للرد على بعض طلبات الميزات الخاصة بك”.

وأوضحت الشركة أن الحصول على التحديثات الجديدة للتطبيق يتطلب شرطا أساسيا، وهو الحصول على آخر تحديث لتطبيق App Store وGoogle Play Store.
محرر وسائط الويب

هذه الحيلة مخصصة بشكل أساسي للأشخاص الذين يستخدمون WhatsApp على الهاتف والكمبيوتر، ويستطيع المستخدم من خلالها تحرير صورة على إصدار WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أضاف “واتساب” الآن محرر وسائط إلى “واتساب ويب”، لذا يمكنك إجراء نفس التعديلات على جهاز الكمبيوتر كما تفعل على الهاتف المحمول.
معاينات الارتباط

يعد إرسال الروابط إحدى الطرق الرئيسية التي نتواصل بها عبر واتساب، حيث يرسل البعض القصص الإخبارية والمواقع المثيرة للاهتمام والميمات المرحة لبعضنا البعض عبر الروابط، والآن قام واتساب بتغيير التطبيق بحيث يمكنك رؤية معاينة كاملة عند إرسال الرابط.

وسيحصل الأشخاص الذين يتلقونها على مزيد من السياق حول ما أرسلته، والأهم من ذلك، ما الذي هم على وشك النقر عليه.
التغيير الكبير الآخر هو إضافة اقتراحات الملصق، حيث إنه عادةً ما يتضمن استخدام ملصق على “واتساب” التنقل في عدة لوحات، وقال صانعو التطبيقات إن واتساب حاول جعل العثور على الملصقات “أسرع وأسهل”.

الآن عندما تكتب، ستتم مطالبتك باقتراحات للملصقات التي قد ترغب في استخدامها.ويتعذر على “واتساب” رؤية عمليات البحث عن الملصقات هذه أو رسائلك الشخصية، إذا كنت قلقًا بشأن الخصوصية.

واتساب (بالإنجليزيةWhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا[9][10] يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية،[11] إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.[12][13] يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.[14] تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.[15] في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.[16][17]

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.[18][19] أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015،[20][21] ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020.[22] لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.[20]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى