الفنون والإعلامفن و ثقافة

عرض آخر أفلام دلال عبدالعزيز

شهد أبطال “فرق خبرة“، العرض الخاص للفيلم، بحضور صناع العمل وشركات الإنتاج المشاركة، إلى جانب نخبة كبيرة من النجوم.

وفي لفتة لطيفة من صناع الفيلم، كان أول مشهد في الفيلم إهداء إلى روح الفنانة المصرية الراحلة دلال عبدالعزيز.

فرق خبرة يشارك في بطولته النجوم محمد الشرنوبي، وهدى المفتي، والراحلة دلال عبدالعزيز ومحمود البزاوي، وطه الدسوقي، ومن تأليف وإخراج شريف نجيب، مؤلف فيلميْ “لا تراجع ولا استسلام” و”أعز الولد”.

الفيلم هو أول تجارب شريف الإخراجية، ويعد آخر الأعمال السينمائية التي شاركت فيها الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول ناجي، الشاب الحالم الذي يخوض رحلة مفاجئة يكتشف فيها الحياة والحب والعلاقات البشرية، عندما تدفعه مقابلة غير مخطط لها مع سلمى؛ إلى خوض مغامرة والهروب من مشاكله العائلية.

كوميديا درامية عن مرحلة النضوج تتابع ناجي وهو يتعلم أن يتحكم في مصيره بعد أن عاش من خلال نظرة المحيطين به له.

الفيلم من إنتاج فيلم كلينك وLagoonie Film Production، وتتولى MAD Solutions مهام التسويق والترويج للفيلم.

وكان من أبرز الحضور في العرض الخاص؛ أبطال الفيلم محمد الشرنوبي، وهدى المفتي، وطه دسوقي، والذين حرصوا على تكريم روح الفنانة دلال عبدالعزيز بأن التقطوا صورا برفقة ملصق الفيلم الخاص أمام جميع المراسلين الحاضرين.

وحضر أيضاً من فريق العمل، الممثلون سينتيا خليفة، وهشام الشاذلي، وعلي السبع، بالإضافة إلى مؤلف الفيلم ومخرجه شريف نجيب، ومنتجيه محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

كما حضر الرابر الشاب عفروتو مغني ومؤلف أغنية الفيلم، ومعه نجم الراب ويجز.

كما تواجد الممثلون أكرم حسني، أسماء جلال، تامر فرج، حازم إيهاب، محمد مكاوي، والمخرج كريم الشناوي، بالإضافة إلى فريق عمل قناة Peace Cake؛ صافي (أحمد صفي الدين)، ويايا (يحيى الصاوي)، وحازم راغب ومروان إمام.

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم[7] بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (المعروفة باسم إيمي) وكلتاهما امتهنتا التمثيل، وهي على صلة قرابة بالممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

في 30 أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص في منطقة التجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى في منطقة المهندسين، نتيجة إصابتهما بمرض فيروس كورونا.[8] ثم أعلن في 20 مايو 2021 عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت دلال عبد العزيز بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس 2021.[9] وكانت قبل وفاتها بأسبوعين قد نُقلت إلى مستشفى حكومي في منطقة أكتوبر.[10]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى