جيل الغدنشاطات وصور

صنع مسرح عرائس للأطفال

مسرح العرائس من الوسائل الترفيهية المرحة للأطفال، فجميعنا يذكر عرض الأراجوز وحلقات ذا مابيت شو “The Muppet Show” التي كنا نشاهدها ونحن صغار، وإلى جانب المرح والترفيه، يمكنكِ عزيزتي استخدام مسرح العرائس كوسيلة تربوية فعّالة عن طريق تقديم قصص باستخدام العرائس، ونصح طفلكِ بطريقة غير مباشرة، وإرشاده للسلوكيات الصحيحة، عبر قصة لطيفة على مسرح العرائس، فباستطاعتكِ تنفيذ مسرح عرائس للأطفال بخامات متوافرة في منزلك بكل سهولة
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

صنع مسرح عرائس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

أفكار لصنع مسرح عرائس للأطفال

مسرح عرائس بتصميم قلعة بحر:

إذا كان طفلكِ أو طفلتكِ يحبان أعماق البحار وكرتون حورية البحر، فصممي مسرح العرائس بشكل قلعة في البحار وزينيها بالأصداف، يمكنكِ تنفيذه بألواح الكرتون أو الخشب الخفيف ولصقها معًا، وتزيينها بالملصقات الملونة.
صنع مسرح عرائس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

مسرح عرائس كرتون:

بكرتونة قديمة يمكنكِ تنفيذ مسرح العرائس دون الحاجة للصقه أو تثبيته، فقط لوني كرتونة من الداخل باللون اللبني على شكل سماء، وضعي قطعة من الورق المقصوص على شكل عشب، واصنعي شخصيات من الورق المقوى كالحيوانات، وثبتيها في أعواد الشيش طاووق، ومن خلال فتحة في أعلى الكرتونة، حركي المجسمات أو الدمى، وقصي على صغارك قصة الغابة، ودعيهم يشاركونكِ المرح.
صنع مسرح عرائس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

مسرح عرائس مفتوح:
إذا كانت مساحة منزلك كبيرة أو لديكِ حديقة في المنزل، فيمكنكِ تنفيذ مسرح العرائس المفتوح بالأعواد الخشبية والستائر، أو الاستفادة بأنابيب المياه القديمة، وتثبيتها بشكل مستطيل، ثم تغطيتها بالقماش لعمل ستائر المسرح، واجعلي أطفالكِ يمسكون الدمى ويطلقون العنان لمخيلتهم.
صنع مسرح عرائس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

مسرح عرائس بتصميم بيت:

ابني لصغيرتك منزلًا صغيرًا من الكرتون، لن تحتاجي لتنفيذه سوى لقطعة من الكرتون

القوي وألوان، وصممي المسرح على شكل منزل، مع عمل نافذة، واستخدمي العرائس المحشوة أو المصنوعة من الكرتون. وإذا كان المسرح لصبي، فيمكنكِ تنفيذه على شكل سيارة أو قلعة محارب أو أي تصميم آخر مفضل لطفلك.

صنع مسرح عرائس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى