الفنون والإعلامفن و ثقافة

شريهان تفتخر بالحضارة المصرية

بعد سَاعات من عَرض وزارة السياحة والآثار المصرية الفيديو التشويقي لاحتفالية موكب الكباش الذي تحضر لها خلال الأسابيع القادم، وإعادة افتتاحه من جديد ليربط بين مدينتي الأقصر وأسوان، عَبّرت النجمة المصرية شريهان عن فخرها واعتزازها بمصر وحضارتها وسعادتها بالفيديو التشويقي لاحتفالية طريق الكباش بالأقصر.

وغرّدت شريهان عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، قائلة: «مصر الحضارة والثقافة والتاريخ، مصر العظيمة وتاريخها المُعلم بالإنسان المصري القديم والجديد، مصر بمبدعيها على مَرّ التاريخ منذ البداية وإلى النهاية والأبد… أثق في عظمة الإنسان المصري عندما يتقن… أنتظر بفخر إبداع المُبدعين… (احتفالية طريق الكباش الأقصر)».

وكانت شريهان قد كتبت عبر حسابها على تويتر: “مصر في قلب أولادها، كل حاجة فيها وبيهم حلوة وعظيمة، ومالهاش زي”. وكتبت في تدوينة سابقة قالت فيها: “مجدي يعقوب، عادل إمام، عمر خيرت، عمرو دياب، محمد صلاح.. النجاح اختيار وإرادة وإدارة وطموح بعمل وعرق وتعب وجهد واجتهاد وتواضع واحترام واكتفاء”.

وأضافت: “هم وغيرهم أعلام مصرية عظيمة صنعوا تاريخا مشرفا وما زالوا يصنعوا.. أعلام مصرية ترفرف فوق العالم ونفتخر.. قد يكون النجاح أحياناً صدفة لكن الاستمراية لا تأتي أبداً بناءً على الصدفة.. كلمة من قلبي”.

يذكر أن أخر أعمال شريهان مسرحية “كوكو شانيل” من تأليف وأشعار مدحت العدل، إخراج هادي الباجوري، ويشارك في بطولتها النجوم: هاني عادل، وحنان يوسف، وإنجي وجدان، وعماد إسماعيل، وسمر مرسي وغيرهم، أزياء ريم العدل، وإنتاج جمال العدل.

ومن جانبه قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني إنّ الهدف من احتفال افتتاح طريق الكباش الترويج للسياحة الثقافية وإظهار جمال الأقصر، كاشفاً أن هناك احتفالية في سانت كاترين بعد أسبوعين من افتتاح طريق الكباش، وخلال شهرين ستقام احتفالية كبرى أيضاً في أسوان.

وأضاف وزير السياحة والآثار أنه سيتم دعوة نجم نادي ليفربول محمد صلاح والدكتور مجدي يعقوب في احتفالية افتتاح المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى بعض الشخصيات العالمية الأخرى، كما أشار إلى أنّ حَفل افتتاح طريق الكباش لن يكون تقليداً لاحتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، مؤكداً أن عام 2022 سيكون مميزاً لمصر؛ حيث سيشهد مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، وكذلك مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة، بالإضافة إلى افتتاح المتحف المصري الكبير.

كانت شريهان قد دعت بالشفاء للفنانة سهير البابلي بعد تعرضها لأزمة صحية، ونشرت صورة تجمعهما عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، وعلّقت: «ربي إن سهير البابلي مَسّها الضر وأنت أرحم الراحمين، اذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء».

ولدت في القاهرة، تعدّ من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثر على عملها في السنوات الأخيرة.

وعادت إلى التلفاز باول ايام رمضان عام 2021 باعلان تلفزيوني لشركة فودافون.[3]

برعت في بدايتها في المسرح في سك على بناتك وعلشان خاطر عيونك أمام الفنان فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام فريد شوقي، عملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والاسورة المرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وميت فل والحب والرعب وخلي بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية، وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها دمي ودموعي وابتسامتي، وأما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي وأصبحت حينها نجمة الشباب الأولى التي يحتذى فيها، توقفت عن التمثيل بعد إصابتها بالمرض.[4]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى