مواسم الخير 1443هـ

بدء حجز تذاكر حفل طارق العربي طرقان وأبنائه بموسم الرياض

سيكون الجمهور السعودي المُتَذَوّق للفَنّ على مَوعِدٍ مميّز مع حَفل الفنان طارق العربي طرقان وأبنائه ديمه ومحمد وتالة بقيادة تامر فيظي، في موسم الرياض، حيث بدأ حجز التذاكر عبر موقع «تكت مكس».

وعبر الحساب الرسمي المختص باسم موسم الرياض أعلن إقامة حفلة كبيرة بحضور المطرب الكبير طارق العربي وأبنائه ديمة ومحمد وتاله بقيادة تامر فيظي، حيث سوف تقام الحفلة في الرابع من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) حتى الستة في (قرية زمان)، وسيتم العرض من فرقة موسيقية مكونة من 10 عازفين بقيادة المايسترو تامر الفايزي.

كما دعا الحساب الرسمي إلى ضرورة الإسراع عن حجز التذاكر من أجل الاستمتاع بإقامة الحفلات الموسيقية المقامة في موسم الرياض.

طارِق العربي طرقان (22 أغسطس 1959 – ) ، ملحن ومغني ومؤلف أغاني أطفال سوري جزائري ولد في دمشق، درس الفنون الجميلة قسم النحت ولكن بسبب الظروف لم ينهي دراسته الجامعية.[1] وهو متزوج وله 3 أبناء محمد وديمة وتالة.[2][3]

له عدد من الأعمال الغنائية الأخرى غير الموجهة للأطفال، إذ كان من قبل يغني (بالإنجليزيةone man show)‏ وهو عزف على آلة الأورغ أو الجيتار مع الغناء باللغتين العربية والإنجليزية.

تتسم ألحان طارق العربي طرقان بطبيعتها الموسيقية المعقدة، خلافاً لما تعود عليه في مجال أغاني الأطفال، من ألحان يغلب عليها طابع الماجور المرح، فطارق العربي طرقان طبع جل أغانيه بطبع الماينور أو السلم الصغير الذي يعطي للحن عمقاً وثراء كبيرين.

تتواجد بكثرة الخانات الموسيقية الجزائرية في ألحان طارق العربي طرقان، ويظهر ذلك من خلال أدائه وموسيقاه، كما أعاد بعض الأغاني للإخوان ميكري وناس الغيوان من المغرب، وتأثرت ألحانه بشكل كبير بالموسيقي الأمازيغي إيدير من الجزائر وغيرهم.

يعتبر الفنان طارق العربي طرقان مؤسساً لمدرسة موسيقية جديدة في مجال أغنية الطفل بالعالم العربي، مدرسة تعتمد على إعلاء المستوى في الكلمات والألحان لرفع القيمة التحسيسية والموسيقية للأغنية في آن واحد. وهي مدرسة أرساها عبر أغانيه وتلقاها عنه قلة من الفنانين الشباب الصاعدين.

له عدد من الأعمال الغنائية الأخرى غير الموجهة للأطفال، إذ كان من قبل يغني (بالإنجليزيةone man show)‏ وهو عزف على آلة الأورغ أو الجيتار مع الغناء باللغتين العربية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى