الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الفاصوليا الخضراء للصحة والجسم

تعد الفاصوليا الخضراء من العناصر الرئيسية في العديد من المطابخ في جميع أنحاء العالم وطبق جانبي مفضل في أطباق العائلة، لأنها سريعة التحضير، ويمكن أن تؤكل نيئة، فهي لذيذة وخفيفة على المعدة، وتدخل في الكثير من وصفات الطهي، إذ لها فوائد صحية متعددة لجسم الإنسان.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتتوافر في أغلب البلدان وتزرع في جميع الفصول إذ أن هناك ما يقارب 130 نوعاً من الفاصوليا الخضراء أو التي تعرف بأسماء أخرى؛ بما في ذلك الفول الفرنسي، الفاصوليا الناعمة، والفاصوليا الحادة.

تعد الفاصوليا الخضراء ولا سيما الحبوب التي بداخلها غنية جداً بالفيتامينات منها فيتامين سي، فيتامين أ، وفيتامين ك، وأيضاً يكثر فيها حمض الفوليك والألياف، كما أنها تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وخالية من الدهون المشبعة والكوليسترول.

فوائد الفاصوليا الخضراء
تحتوى على نسبة عالية من الماء، وتتميز بانخفاض السعرات الحرارية، وهذا يدل على أنها الغذاء الجيد أثناء إتباع الحميات الغذائية الهامة.

– تساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، وتهدئة الأعصاب.

تتميز الفاصوليا الخضراء بأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

تساعد في مقاومة مرض السرطان
تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة عالية من الكلوروفيل (Chlorophyll)، ما قد يجعلها تمنع تأثير بعض المواد المسرطنة، كتلك التي تتكون في اللحوم التي يتم شويها على درجات حرارة عالية.

الفاصوليا الخضراء تحتوي على فيتامين أ الذي يحمي من الضمور البقعي.

تحتوي الفاصوليا الخضراء على نسبة قليلة من الصوديوم والدهون المشبعة.

تساعد الفاصوليا الخضراء على تحسين عملية الهضم خاصة لمن يعاني من القولون العصبي أو في حالات عسر الهضم.

الفاصوليا الخضراء لها تأثير معتدل على عملية إدرار البول وتساعد فى عملية تدفقه بشكل طبيعي.

الفاصوليا الخضراء تحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور في تأخير ظهور علامات الشيخوخة لدى الإنسان وخاصة في البشرة حيث أنها تقلل من التجاعيد وخطوط الوجه  لاحتوائها على فيتامين أ و سي لأنهما يحافظ على البشرة.

تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم لاحتوائها على فيتامين ج.
فوائد الفاصوليا الخضراء للصحة والجسم -صحيفة هتون الدولية

تُعدالفاصوليا الخضراء، والتي تُعرَف أيضًا باسمالحبوب الفرنسية (الإنجليزية البريطانية) أو الفاصوليا الطويلة (string beans) في شمال شرق وغرب

فاصولياء خضراء مع أرز ودجاج مقلي

الولايات المتحدة أو الفاصوليا الهشة (snap beans) أو الفاصوليا التي تُصدِر صريرًا (squeaky beans) ثمارا غير ناضجة من الأصناف المحددة المزروعة من الفاصوليا العادية التي تُعرف باسم (الفاصوليا الخضراء “Phaseolus vulgaris”).

وقد تم إنتاج أصناف من الفاصوليا الخضراء خصيصًا من أجل الإثمار أو النكهة أو حلاوة قرونها. ومصطلح Haricots verts، يعني في اللغة الفرنسية “فاصوليا خضراء، قد يشير إلى نوعٍ من الفاصوليا الخضراء أطول وأرق من الفاصوليا الخضراء الأمريكية التقليدية. كما أنها تُعرف في بعض الأجزاء من العالم باسم الفاصوليا التي تُصدر صريرًا وهذا يعود إلى الضوضاء التي تصنعها في أسنان الشخص أثناء الأكل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى