أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

كشف ميزات جديدة مخفية في “واتساب”

3 ميزات جديدة مخفية لم ينتبه إليها مستخدمو تطبيق “واتساب”، وهي متاحة الآن على هواتف “أندرويد” و”آيفون”.. ما هي؟

وقام “واتساب” بإصدار دليل لثلاث ميزات جديدة متاحة الآن، وتشمل مشاهدة معاينات للروابط داخل الدردشات والقدرة على تحرير الصور عبر كل من الهاتف و”واتساب” على الويب.

وبحسب تقرير لموقع إكسبريس، إذا كنت مستخدما لتطبيق “واتساب”، فإليك أفضل الميزات التي ربما لم تكن أدركت وجودها؟

– محرر وسائط الويب:
عندما تتعاون، فإنك تتنقل بنشاط بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن إذا أردت تعديل صورة أرسلت سابقا، فلا يمكنك فعل ذلك على “واتساب ويب”، وسيتعين عليك الرجوع إلى هاتفك.

ويقول “واتساب” إنه غيّر هذا الآن وأضاف محرر الوسائط إلى تجربة الويب.

لذلك، يمكنك الآن تحرير الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما تفعل في التطبيق.

– معاينة الروابط:
يمكن أن تكون الروابط بداية للمحادثات؛ يحب الأشخاص التحدث إلى أصدقائهم حول ما يقرؤونه ويشاهدونه ويستمعون إليه عبر الإنترنت.

وفي محاولة لتعزيز هذه التجربة، قام “واتساب” الآن بتحسين كيفية رؤية الأشخاص لمعاينات الروابط حتى تتمكن الآن من رؤية المعاينة الكاملة عند إرسالها ويكون لدى الأشخاص الذين يتلقون الرابط المزيد من السياق حول ما أرسلته وما هم على وشك القيام به.

– اقتراحات الملصق:
من منا لا يحب إضافة ملصق إلى الدردشات الأخرى؟. ومع ذلك، لاستخدام ملصق أثناء محادثة “واتساب”، يتعين عليك عادة المرور عبر علامات تبويب متعددة للعثور على الملصق المناسب الذي تريد استخدامه. ويمكن أن يؤدي هذا إلى تعطيل تدفق المحادثات وأحيانا لا يمكنك العثور على الملصق الذي كنت تبحث عنه على الفور. ويعمل “واتساب” الآن على جعل العثور على الملصق المناسب أسرع وأسهل.

والآن، مع الملصقات السياقية، ستُطالب باقتراحات الملصقات أثناء الكتابة، ما يتيح لك العثور على الملصق المناسب في الوقت المناسب للتعبير عن نفسك بدقة.

وتتعهد “واتساب” بأنها قامت ببناء هذه الميزة مع مراعاة الخصوصية، لذلك لا يمكن للشركة رؤية عمليات البحث التي تجريها، وتكون رسائلك الشخصية محمية دائما بالتشفير من طرف إلى طرف.

واتساب (بالإنجليزيةWhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة ميتا[9][10] يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية،[11] إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.[12][13] يعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.[14] تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.[15] في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.[16][17]

تم إنشاء تطبيق العميل بواسطة شركة واتساب. في ماونتن فيو، كاليفورنيا، والتي استحوذت عليها فيسبوك في فبراير 2014 مقابل 19.3 دولارًا أمريكيًا تقريبًا مليار.[18][19] أصبح تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم بحلول عام 2015،[20][21] ولديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم اعتبارا من فبراير 2020.[22] لقد أصبح الوسيلة الأساسية للاتصال الإلكتروني في العديد من البلدان والمواقع، بما في ذلك أمريكا اللاتينية وشبه القارة الهندية وأجزاء كبيرة من أوروبا وأفريقيا.[20]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88