‏Snap video

شاهد: طفل يتزلق على الجليد بمهارة

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التزلج على الجليد هو التحرك على الجليد باستخدام أحذية التزحلق. قد يُمارس التزلج على الجليد لأسباب مختلفة، منها الفوائد الصحية والترفيه والسفر وفي أنواع مختلفة من الرياضات. يُمارس التزلج على الجليد في مكان مغلق أو في ساحة مفتوحة فضلاً عن كتل المياه الجليدية بطبيعتها، مثل البحيرات والأنهار.

معلومات تاريخية

لوحة “متعة التزلج” (Skating fun) في القرن السابع عشر للرسام الهولندي هندريك أفيركامب (Hendrick Avercamp).
سنترال بارك (Central Park)، مدينة نيويورك، في فصل شتاء: التزلج على بركة من الجليد، 1862 لـ كورير وإيفز (Currier and Ives).
حلبة تزلج على الجليد في أحد الملاعب الخارجية في سيدني، أستراليا. .

أوضحت إحدى الدراسات التي أجراها فيدريكو فورمنتي من جامعة أوكسفورد أن أول مناسبة للتزلج على الجليد كانت في جنوب فنلندا منذ ما يقرب من 4000 عام. في الأساس، كانت أدوات التزلج عبارة عن عظام مُحَدَّدة ومسطحة مربوطة في الجزء السفلي من القدم. في الواقع، لم يكن المتزلجون يتزلجون على الجليد، ولكنهم كانوا ينزلقون من أعلاه. ظهر التزلج الحقيقي عند استخدام الشفرة الفولاذية ذات الحواف المُحَدَّدة. يتم التزلج في هذه الآونة على الجليد بدلًا من الانزلاق من أعلاه. ابتكر الهولنديون إضافة الحواف في القرن الثالث عشر أو الرابع عشر. كانت تُصنع هذه الزلاجات من الفولاذ، بحواف مُحَدَّدة في الأسفل للمساعدة في الحركة. وظلت هيئة الزلاجات الأصلية على ما هي منذ ذلك الحين.

في هولندا، كان التزلج على الجليد مناسبًا لجميع طبقات المجتمع، كما هو واضح في جميع لوحات أولد ماسترس (Old Masters). عندما كان جيمس الثاني ملك إنجلترا في منفاه في هولندا، انخرط في هذه الرياضة. وعندما رجع إلى إنجلترا، عرفت تلك الرياضة “الجديدة” طريقها للطبقة الأرستقراطية البريطانية واستمتع بها الناس من جميع مناحي الحياة. يُقال إن

فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة تعرفت على زوج المستقبل الأمير ألبرت، بطريقة أفضل أثناء مشاركتها في مجموعة رحلات للتزلج على الجليد. وفي الوقت نفسه، أصبح مزارعو فنلندا أسياد التزلج السريع. إضافة إلى ذلك، في مناطق أخرى، كانت المشاركة في التزلج على الجليد مقصورة على أفراد الطبقة العليا. وكان الإمبراطور رودولف الثاني وهو الإمبراطور الرومأمبراطور الإمبراطورية الرومانية المقدسةال[جليد كثي {رًا، إ الجليد ه كبيرًا على الجليد في قصره للترويج لتلك الرياضة. أدخل الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا (Louis XVI) في فرنسا التزلج على الجليد إلى باريس أثناء فترة حكمه. كانت مدام دي بومبادور (Madame de Pompadour)، نابليون الأول (Napoleon I) ونابليون الثالث (Napoleon III) وستيوارت (House of Stuart)، من بين الآخرين، أعضاء طبقة الملوك والطبقة العليا المشجعون للتزلج على الجليد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى