أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“نتفليكس” تختبر ميزة جديدة

بدأ تطبيق “نتفليكس” اختبار ميزة جديدة للأطفال خاصّة بعرض مقاطع فيديو قصيرة،مأخوذة من عروضه الخاصة بمحتوى الأطفال، على أجهزة “iOS”، وفقاً لتقارير “بلومبيرغ نيوز” تستخدم ميزة “كيدز كليب” (Kids Clip) واجهة مشابهة لـ “تيك توك” و”إنستغرام” ريلز في محاولة لعرض محتوى مناسب للأطفال لكنه في الوقت الذي يتمّ عرض المقاطع في التطبيقات المنافسة بوضعٍ رأسي، تمَّ تصميم مقاطع فيديو “كيدز كليب” لعرضها في الوضع الأفقي للهاتف تنضم “كيدز كليب” إلى ميزة مماثلة أطلقتها “نتفليكس” للترويج لمحتواها الكوميدي في وقتٍ سابق من هذا العام بعنوان “فاست لافس”. كلتا الميزتين لهما هدف مشابه: الترويج لمحتوى “نتفليكس” عن طريق استخدام مقاطع قصيرة.

وبحسب موقع ذا فيرج، تعتبر “نتفليكس” “تيك توك” منافساً رئيسياً وفقاً لتقارير الأرباح السابقة ومع ذلك، في حين يتم انتقاد الشبكات الاجتماعية المنافسة بتضييع ساعات من وقت المستخدمين، ذكرت “بلومبيرغ نيوز” أن “كيدز كليب” يحدّ من عدد المقاطع التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها في جلسة واحدة من 10 إلى 20 مقطعاً. وهذا الأمر يبدو مناسباً للجمهور الأصغر سناً، الذي تمَّ تصميم هذه الميزة من أجله.

نتفليكس (بالإنجليزيةNetflix)‏ هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا.[8] تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.

عملت شركة نتفلكيس في البداية بتقديم خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمجة (دي في دي، وبلو راي)، بعد عام من تأسيس الشركة قرر هاستنغز إيقاف مبيعات الأقراص المدمجة للتركيز على خدمة التأجير عبر البريد.[8][9] في عام 2007، وسعت الشركة أعمالها بتقديم خدمة البثّ عبر الإنترنت، مع إبقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة. توسعت الشركة عالميًا لتوفر خدماتها في كندا في عام 2010[10] واستمرت بتوسيع خدماتها عالميًا؛ في يناير، عام 2016، باتت الشركة توفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة.[11] تتوفر خدمة نتفليكس في الوطن العربي (ما عدا سوريا بسبب العقوبات الأمريكية) بواجهة مستخدم عربية مع إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.[12]

في عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، وبدأ عرض أول مسلسل أصلي تقدمه الشركة “بيت من ورق“. بعدها ازداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من الأفلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية، وعروض الستاند أب كوميدي.[13] أطلق نتفليكس حوالي 126 عملًا أصليًا في عام 2016، أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية.[14]

أعلنت شركة نتفليكس في شهر أكتوبر من عام 2018 عن زيادة عدد مشتركين الخدمة ليصل إلى 137 مليون مشترك من جميع أنحاء العالم، من ضمنهم 58 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى