أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جوجل تنوي إطلاق تطبيق جديد يسهّل التواصل لمَن يعانون إعاقات في الكلام

شركة “جوجل” الأمريكية تعلن عن نيتها إطلاق تطبيق يسهّل التواصل للأشخاص الذين يعانون إعاقات في الكلام.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسيعتمد التطبيق الجديد على التقنيات القائمة على الصوت، خاصة لمَن يعانون ظاهرة الكلام غير النمطي.

وأطلقت “جوجل” على تطبيقها اسم “بروجيكت ريليت”، والذي يمكنها مساعدة الأشخاص على التواصل بسهولة أكبر مستعينين بمساعد جوجل الصوتي الذكي.

وبدأت “جوجل” فعلياً في اختبار التطبيق قبل طرحه رسمياً في متجرها الإلكتروني “جوجل بلاي” لكل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل “أندرويد”.

وقالت جولي كاتياو مديرة المنتجات لأبحاث جوجل، ، إن ميزة التعرف على الكلام القياسي لا تعمل دوماً بصورة جيدة، لمَن يعانون الكلام غير العادي، بسبب عدم تدريب الخوارزميات على عينات كلامهم، وهو ما سيسعى التطبيق الجديد على معالجته.

ويستخدم “جوجل ريليت” نماذج مخصصة مدربة على أنماط كلام كل مستخدم على حدة، وعندما يقوم شخص ما بتشغيل التطبيق لأول مرة، سيطلب منه تكرار بعض العبارات لإنشاء نموذج أساسي، وفهم الطريقة التي يتحدثون بها.

ويعمل التطبيق على 3 أشياء رئيسة، وهي تحويل كلام المستخدم إلى نصوص يمكن نسخها ولصقها بسهولة أو عرضها على الأشخاص، أو قراءة ما قاله المستخدم بصوت مركب أو التواصل مع مساعد جوجل بصورة أفضل.
جوجل تنوي إطلاق تطبيق جديد يسهّل التواصل لمَن يعانون إعاقات في الكلام -صحيفة هتون الدولية

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى