الجمال والديكورالديكور والتصاميم

ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل

يعطي الجبس فخامة ورتابة وقيمة للغرف والصالات في ديكورات المنزل، أسقف الجبس في التصميم الداخلي، بصورة تعزّز المظهر الكلاسيكي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل -صحيفة هتون الدولية
إذا كنتِ تفضلين الديكورات العصرية والاستايلات المودرن فإن استخدام اسقف جبس معلقة ستمنحكِ إطلالة رائعة لغرف المنزل. الديكورات الجبسية بصفة عامة من الديكورات التي يمكن توظيفها بأشكال مختلفة، حيث يمكنكِ الاكتفاء باستخدامها في زوايا ومنتصف السقف، كما يمكن استخدامها لعمل الأسقف المعلقة أو بيوت لقطع الإضاءة التي تُعرف بالاسبوتات.
ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل -صحيفة هتون الدولية

يمكن استخدام ديكورات اسقف جبس في جميع الغرف بما فيها الحمام و الشرفة. حاولي فقط تنسيق دهانات الديكورات الجبسية مع دهانات الحوائط أو لون الأثاث كما يجب تنسيقها مع نمط الديكور. للطراز الكلاسيكي يمكنكِ استخدام ديكورات جبس بتصميمات عربية أو دمجها مع قطع الأرابيسك أو الزجاج المعشق. لطابع أكثر حداثة استخدمي اسقف جبس بتصميمات عصرية مع استخدام الاضاءة بألوان مختلفة.
ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل -صحيفة هتون الدولية

أعمال من الجبس في السقف، والجدار، تضفي الجاذبيّة على المساحةمن الهامّ الحرص على أن تتبع ديكورات الأسقف التصميم الداخلي في المنزل. وفي هذا الإطار، توضّح الخبيرة أن هناك العديد من الأشكال والكرانيش التي تناسب المنزل الكلاسيكي، لذا يجب الحرص على إحداث التناغم المطلوب”. مراعاة إضاءة الأسقف الجبس أساسيّة، إذ يجب أن ينسجم تصميم السقف مع حجم وحدة الإضاءة التي تتدلى منه، وعلى لون السقف أن يتلاءم مع حوائط الغرفة، وأن يوحي بزيادة الارتفاع.
ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل -صحيفة هتون الدولية

موديلات الأسقف الجبس

. “الصواني” أو الأسقف متعدّدة المستويات، التي تبدأ من ارتفاع واحد، ثمّ تنخفض كلّما أضيف مستوى إلى السقف الرئيس. لكن، يتطلّب الموديل المذكور ارتفاعًا لا يقلّ عن 8 أقدام، بخلاف ذلك ستبدو المساحة ضيّقة. ينبثق من الموديل المذكور، المستويات العريضة، حتّى يتزيّن السقف بالزخارف و”سبوتات” الإضاءة.
. التزيين بالجبس، سواء في المكان التي تتدلّى الثريّا منه، أو تأطير السقف بالخامة، الأمر الذي يجمّل المساحة.
. السقف الغائر عبارة عن تصميم بسيط ذي حواف مغطاة. يتدلى من السقف المذكور صفّ من الأضواء المعلقة، التي تلفت الأنظار إلى التصميم.
ديكورات اسقف جبس لجميع غرف المنزل -صحيفة هتون الدولية

الجص أو الجبص أو الجبس هو مادة صلبة مكونة من ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم (الصيغة الكيميائية C a S O 4 {\displaystyle CaSO_{4}} 2 H 2 O {\displaystyle 2H_{2}O} ).من الخامات المتوفرة بكثرة في الأرض وهو أكثر معدن كبريتي منتشر في الطبيعة بأحد شكليه المعدني أو صخر رسوبي وهو يتداخل مع معدن الأنهدريت (كبريتات الكالسيوم اللامائية) ويتواجد مع الدولوميت والطين والحجر الجيري وهو ذو لون رمادي أوأبيض ويميل إلى الإحمرار في بعض الأحيان وقد يكون وجوده على سطح الأرض أو على أعماق قد تصل إلى /350/م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى