البيت والأسرةمواقف طريفة

طريقة وفاة لا تخطر على بال أحد ..الاختناق بالأرز

مدينة ليفربول الإنجليزية تشهد حادثة وفاة غريبة، أسفرت عن مصرع سائق شاحنة قلّابة، تحت كومة هائلة من الأرز.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتعرض جون بيرنز للاختناق بعدما سحق تحت كمية هائلة من الأرز، تسببت بإصابات شديدة بمنطقة الصدر.

كما ذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فقد تم تغريم الشركة المسؤولة عن الحادث بمبلغ 1.8 مليون جنيه إسترليني، لمسؤوليتها عن سحق رجل تحت 30 طنا من الأرز.

وأقرت شركة “أسوشيتيد بريتش بورتس هولدينغ” بمسؤوليتها عن الحادث، وتجاوزها لعدة مسائل ذات صلة بسلامة العاملين لديها.

وفي بيان صادر عن وكالة الصحة والسلامة البريطانية، إن بيرنز إلى جانب ثلاثة سائقين آخرين، كانوا ينقلون الأرز من سفينة حاويات إلى مستودع تخزين.

وعندما لم تخرج سيارة السيد بيرنز من المستودع، تفحص المسؤولون الموقع، ليجدوا الرجل مدفونا تحت كومة هائلة من الأرز.

فقد عانى بيرنز إصابات خطيرة في الساق والصدر حسب تقرير الطبيب الشرعي ، وحدد سبب الوفاة على أنه راجع للاختناق.

ليفربول (بالإنجليزية: Liverpool)‏ هي مدينة تقع في مقاطعة مرزيسايد شمال غرب إنجلترا . وهي ميناء على الساحل الغربي، ومن أهم المدن الصناعية والتجارية، وتعد منفذاً لتجارة وسط غرب إنجلترا. يبلغ عدد سكانها حوالي 484,578 نسمة (إحصاء 2006). ومساحتها حوالى 111.84. يعني اسمها «تجمع المياه الموحلة».
تجارياً تعد مدينة ليفربول منفذاً لتجارة وسط وغرب إنجلترا. وتوجد فيها جامعة ليفربول من أعرق الجامعات البريطانية أسست في عام 1881 . وجامعة جون موريس، أما رياضياً فيوجد فيها ناديين تأريخيين وهما نادي ليفربول، ملعبه ملعب أنفيلد، وهو أكثر الأندية الإنجليزية شعبية، والآخر نادي ايفرتون، وملعبه الغوديسون بارك، كما تشتهر المدينة بفرقة البيتلز الموسقية، وسفينة التايتنك. ويوجد في المدينة مطار جون لينون.
تأسست المدينة عام 1207 في عهد الملك جون، وكانت تعد المدينة الثانية بعد مدينة لندن في كثير من المجالات خاصة في التجارة. كانت المدينة مهمة كقاعدة للقوات التي توجهت إلى ايرلندا، ثم بنيت فيها بعض المعالم التي تجذب السكان تدريجياً، كبناء القلعة والكنيسة والسوق، ليبدأ سكانها لاحقاً بالاعتماد على صيد الأسماك والزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى