البيت والأسرةمواقف طريفة

لينين وماركس وإنجلز يحضرون عرسا في الهند..في أغرب زفاف بالعالم

احتضنت ولاية كيرالا الهندية مؤخرا، زفافا غريبا، حضره ضيوف تميزوا بأسمائهم المأخوذة من أبرز الشخصيات الشيوعية في العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحضر زفاف العريس إنجلز كل من ماركس ولينين والزعيم الفيتنامي الشعير هو شي منه ، إلى جانب أعضاء في الحزب الشيوعي المحلي.

وتشتهر كيرالا بكونها ولاية يكثر فيها مؤيدو الشيوعية، إذ يمكن رؤية شعار المطرقة والمنجل في عدد كبير من الشوارع والأبنية.

 فإن كلا من ماركس ولينين وهو شي منه والعريس الذي سميّ تيمنا بالفيلسوف الألماني والملقب بأبو الماركسية فريدريك إنجلز، ينتمون إلى الحزب الشيوعي حسبما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية .

وكانت قد شهدت في يونيو الماضي ولاية تاميل نادو الهندية ، زفافا تميز بالأسماء غير المعتادة للعريس وشقيقيه.

فقد حضر “ماركسية” زفاف عمه “اشتراكية” إلى جانب شقيقيه “شيوعية” و”لينينية”، وهم أولاد أ. موهان السكرتير المحلي للحزب الشيوعي الهندي في تاميل نادو.

وقال موهان لوكالة “فرانس برس”: “ولد ابني الاول أثناء انهيار الاتحاد السوفياتي، وفي كل مكان في الأخبار، كنت أقرأ أن هذه نهاية الشيوعية”.

وأضاف موهان : “لكن ليس هناك نهاية للشيوعية طالما أن البشر موجودون، لذلك سمّيت مولودي الأول شيوعية”.

وأطلق على ولديه التاليين اسمي “لينينية” الذي أنجب ولدا سمّاه “ماركسية” يبلغ خمسة أشهر، و”اشتراكية”، العريس.

جدير بالذكر أن الهند كانت تميل أكثر نحو الاتحاد السوفياتي خلال الحرب الباردة، وشاعت أسماء مثل ستالين ولينين وتروتسكي وحتى برافدا، وهو اسم صحيفة الاتحاد السوفياتي الحكومية.

ولاية كيرالا هي ولاية هندية تقع على ساحل مالابار الهندي، وقد أُنشئت في 1 نوفمبر 1956 بعد إقرار قانون إعادة تنظيم الولايات حيث جمعت بين المناطق الناطقة باللغة المالايالامية من مناطق كوشين ومالابار وجنوب كانارا وترافانكور. وتبلغ مساحتها 38,863 كيلومتر مربع (15,005 ميل2) وهي الولاية الهندية الحادية والعشرون من حيث المساحة، تحدها ولاية كارناتاكا من الشمال والشمال الشرقي، وتاميل نادو من الشرق والجنوب، وبحر لاكشادويب من الغرب. بلغ عدد سكانها 33 مليون نسمة في تعداد 2011، وتعد ولاية كيرالا ثالث عشر أكبر ولاية هندية من حيث عدد السكان، وتُقسم إلى 14 منطقة وعاصمتها ثيروفانانثابورام، وتُعد المالايالامية اللغة الأكثر انتشارًا وهي أيضًا اللغة الرسمية للولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88