الأدب والثقافةفن و ثقافة

“إكسبو 2020 دبي” جناح المملكة يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

جناح المملكة العربية السعودية المشارك في معرض “إكسبو 2020 دبي” احتفي على مدار أسبوع كامل، بمرور خمسين عاماً على اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار العلاقات الأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بشقيقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويعرض الجناح بهذه المناسبة، على شاشته الرقمية الضخمة -التي تعد الأكبر في المعرض الدولي- فيلماً قصيراً، يستعرض خلاله تطور العلاقات التاريخية بين البلدين، فيما تحمل مشاهد الفيلم الذي يفتتح برسم لخريطة دولة الإمارات العربية المتحدة، صوراً لقادة البلدين، وعدداً من المعالم الرئيسية فيهما، إلى جانب علمي البلدين اللذين يزينان الواجهة الخارجية لمبنى الجناح، هذا في الوقت الذي حظي فيه الفيلم في اليوم الأول لعرضه، باهتمام ومتابعة الآلاف من زوار الجناح والمعرض الدولي.

ويأتي احتفاء جناح المملكة المشارك في معرض “إكسبو 2020 دبي” باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، انطلاقاً من حرصه على المشاركة والتفاعل مع جميع الفعاليات والأحداث الوطنية التي ينظمها المعرض الدولي.
"إكسبو 2020 دبي" جناح المملكة يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات -صحيفة هتون الدولية

إكسبو 2020 دبي (بالإنجليزية: Expo 2020 Dubai)‏ هو معرض من معارض إكسبو الدولي، تستضيفه إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. وكان المكتب الدولي للمعارض، خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس يوم 27 نوفمبر 2013، أعلن فوز مدينة دبي بحق استضافة إكسبو 2020.

اختارت دولة الإمارات العربية المتحدة شعار “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” عنوانًا لحملة استضافة “معرض اكسبو الدولي 2020” في دبي.

وتشغل الوزيرة ريم الهاشمي منصب المدير العام لإكسبو 2020 دبي.

تقام معارض اكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. على مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية، هذه المرة الأولى التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.

تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بالقدرات اللوجستية الكافية لاستضافة هذا الحدث الدولي، حيث يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إلى دبي خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات بالطائرة، مع العلم أن الإمارة استضافت نحو 9 ملايين زائر خلال العام الماضي وحده. كما سيتجاوز عدد الغرف الفندقية 80 ألف غرفة ستكون جاهزة لتقديم أفضل سبل الراحة للنزلاء خلال فترة انعقاد المعرض، فضلاً عن ما تتيحه الإمارة من إمكانية التواصل منقطعة النظير، والخدمات اللوجستية رفيعة المستوى، والبنية التحتية ذات الطراز العالمي، والتي تُعدُّ في مجملها الأساس الراسخ الذي يرتكز عليه ملف الاستضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88