11المميز لديناأخبار وتغطيات

بلدية الخرج تنظم فعالية اليوم العالمي عن الطفل

بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، تنظم بلدية محافظة الخرج مبادرة واحتفال باليوم العالمي عن الطفل بالتعاون مع مركز باكورة اليوم الخميس من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساء.
الخرج / دلال العلي
حيث تستهدف المبادرة رفع الوعي المجتمعي بحقوق الطفل كونها إحدى القضايا الرئيسية لرؤية المملكة 2030 التي أولت اهتماما بالغاً بقضية الطفولة من خلال توفير بيئة آمنة وسليمة داعمة للطفل، تمكنه من تنمية مهاراته وقدراته وتوفير الحماية النفسية والبدنية والعقلية له، وتطوير المنظومة الاجتماعية والتعليمية والتربوية بجميع مكوناتها.
وستقام في حديقة الملك عبدالعزيز في محافظة الخرج هذه الفعالية بعدد من العروض التثقيفية للأطفال وكذلك الترفيهية التي سوف نوافيكم بتغطية متكاملة عنها .
الجدير بالإشارة أن بلدية محافظة الخرج دأبت على تقديم العديد من المبادرات في مجال الأسرة وتوعيتها وهي الأعرف بالتحديات التي تواجه الأسرة بمختلف شرائحها.

يوم الطفل (بالإنجليزيةChildren’s Day)‏ هو اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري.

اليوم الدولي لحماية الأطفال يحتفل به في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. ولا تزال الدول الشيوعية السابقة تحتفل بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران.[بحاجة لمصدر] وفي 20 نوفمبر من كل عام تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي (بالإنجليزيةUniversal Children’s Day)‏ حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل. وأيضاً حدد 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.[بحاجة لمصدر].

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88