11المميز لديناأجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“أبل” تكشف عن خدمة تمكن المستخدمين من إصلاح أجهزتها بالمنزل

شركة “أبل” الأميركية تكشف عن برنامج Self Service Repair، والذي يمكّن المستخدمين من إجراء إصلاحات على أجهزتهم في المنزل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذكرت “أبل” أنها ستتيح خدمة “الإصلاح الذاتي” بداية لأجهزة “آيفون 12” والإصدار “13”، وسيتبع ذلك لاحقا كمبيوترات “ماك”.

فإنه يتم إرسال أدوات ومكونات أصلية من الشركة للمستخدمين الذين يعانون من تلف الأجهزة حسبما أشار موقع “أبل” .

و في أوائل العام المقبل بالولايات المتحدةستتوفر الخدمة ، وستشمل بلدانا أخرى طيلة عام 2022.
وستشمل التصليحات التي يمكن القيام بها بداية استبدال شاشة “آيفون” والبطارية والكاميرا باستخدام أجزاء وقطع من “أبل”، مع توفير خيارات أخرى لاحقا.

وأكدت الشركة الأميركية أن تنفيذ هذه الإصلاحات ذاتيا لن يؤدي إلى إبطال ضمان الجهاز، لافتة إلى توفيرها لأكثر من 200 قطعة يمكن استبدالها عن حدوث أعطال.
"أبل" تكشف عن خدمة تمكن المستخدمين من إصلاح أجهزتها بالمنزل -صحيفة هتون الدولية-

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (باالإنجليزية :Apple) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977. ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية. للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم، وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008. وبلغت قيمة الشركة المالية تريليون دولار في 2.8.2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى