البيت والأسرةتربية وقضايا

“صالون تأويل البلاغي على موعد مع برنامج “الطفل الأديب”

"تزامنا مع اليوم العالمي للطفل"

أدب الأطفال نوع من الفن الأدبي الذي يشمل القصص والكتب والمجلات والقصائد المؤلفة بشكل خاص للأطفال؛ وكما عودنا صالون تأويل البلاغي المختص مختص بالبلاغة العربية أعلن عن إطلاق برنامج “الطفل الأديب” لصناعة طفل يتحدث اللغة العربية بطلاقة ويؤدي مهاراتها بإتقان في مساهمة لإخراج جيل عربي أصيل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسيطلق صالون تأويل البلاغي البرنامج تزامنا مع اليوم العالمي للطفل في الفترة ما بين 20/4/1443 الى 26/4/1443 هجرية في مقر الصالون بمحافظة الطائف.

وسيشارك عضوات من الأطفال المشتركات في الصالون تحت إشراف الدكتورة لطيفة العصيمي ؛ حيث سيتناول الصالون مهارات القصة القصيرة وكتابتها والتفاعل معها وطرق اختيار المناسب منها باستخدام أدوات حركية وإدراكيةضمن استراتيجيات التعليم باللعب.

 

"صالون تأويل البلاغي على موعد مع برنامج "الطفل الأديب" - صحيفة هتون الدولية

يوم الطفل (بالإنجليزية: Children’s Day)‏ هو اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري.

تاريخ الاحتفال

اليوم الدولي لحماية الأطفال يحتفل به في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. ولا تزال الدول الشيوعية السابقة تحتفل بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران. وفي 20 نوفمبر من كل عام تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي (بالإنجليزية: Universal Children’s Day)‏ حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل. وأيضاً حدد 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد.

.

مواعيد الاحتفال حول العالم

التاريخ المعترف به ليوم الطفل يختلف من دولة إلى أخرى. في هذا القسم بعض الأمثلة، مرتبة حسب تاريخ الاحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى