البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت بذور البروكلي المذهلة للشعر

البروكلي يعدّ من الخضراوات المفيدة للجسم، والزيت المستخرج من بذوره مفيد أيضًا للشعر ويمكن أن يكون المكون المعجزة الذي لطالما انتظرته لشعر صحي وجميل.
البروكلي هو أحد تلك الأطعمة التي قد لا يجذب مذاقها القوي نسبيًا الجميع. ومع ذلك، فإن فوائد البروكلي مذهلة للجسم. باحتوائه على 36 سعرة حرارية لكل 100 جرام، فإن البروكلي منخفض جدًا في السعرات الحرارية (حيث أنه يحتوي على 90٪ من الماء).

غني بفيتامينات B9 و C و K ، مضادة للأكسدة، بوتاسيوم، منغنيز، قليل الصوديوم، ومليء بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، البروكلي له تأثير مدر للبول، يساعد على تنظيم العبور المعوي، يجلب الشعور بالشبع بسرعة ويقلل من مستوى الدم ومن الكوليسترول الضار (LDL-cholesterol)، وكذلك مؤشر نسبة السكر في الدم في الوجبات. لكن هذا ليس كل ما يوفّره خضار البروكلي. من هذه الخضروات، أو بالأحرى من بذورها، يتم استخراج الزيت الذي يزداد شعبية لدى شركات مستحضرات التجميل حول العالم، وخاصة تلك المختصّة في العناية بالشعر. أتتساءلين عن السبب؟

لماذا زيت بذور البروكلي مفيد لشعرك؟

غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات أ ، سي ، ك والكالسيوم، زيت بذور البروكلي له يقوم بعملية تغليف مماثلة للسيليكون الذي يعطي الشعر نعومة ولمعانًا دون أن يثقله أو يخنقه. كما أن له تأثيرًا أملسًا يساعد في التحكم في التجعيدات الصغيرة، مما يجعل الشعر ناعمًا وسهل التصفيف.

غني بالمياه وله خصائص ترطيب مثيرة للاهتمام ويمكن استخدامه لعلاج الأطراف التالفة. يساعد فيتامين C عالي النشاط الموجود في هذا الزيت على منع تساقط الشعر من خلال التحكم في انتشار الجذور الحرة الضرورية لتزويد الخلايا بالأكسجين والمسببة للشيخوخة. بعد أسابيع قليلة من العلاج، يصبح الشعر أكثر كثافة وصحة. أخيرًا، قوامه غير الدهني لا يثقل الشعر بل يمنحه أقصى قدر من اللمعان.

كيفية استخدام زيت البروكلي؟

زيت البروكلي مخصص للاستخدام الخارجي فقط. لذلك لا تخلطي بينه وبين المكملات الغذائية! ننصحك باتباع هذه الطريقة لإضافة زيت البروكلي إلى روتين العناية بشعرك:

ضعي 5 قطرات من زيت البروكلي على فروة الرأس مرتين في الأسبوع وقومي بتدليكها بلطف.

اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو جيدًا.

يمكنك أيضًا استخدامه كبلسم عن طريق وضع قطرتين من زيت بذور البروكلي على الأطراف الجافة.

على الشعر الجاف، يمكنك أيضًا وضع قطرة (دافئة بين يديك) على رأس الشعر بالكامل. الحيلة؟ مرري أصابعك عبر شعرك لتوزيعه جيدًا، للحصول على أقصى قدر من اللمعان، دون إثقاله.

إذا كان شعرك جافًا ومتضررًا، ضعي كمية صغيرة من الزيت على شعرك قبل غسله بالشامبو واتركيه لمدة ساعة على الأقل. يمكنك أيضًا مزجه مع واحد أو اثنين من أحد الزيوت النباتية الأخرى التي تتكيف مع طبيعة شعرك (جوز الهند، الجوجوبا، الأفوكادو، جنين القمح، زبدة الشيا). من ناحية، سيخفي هذا رائحة زيت البروكلي (الذي قد يزعج البعض، لكن اطمئني، فهو يتلاشى بسرعة كبيرة)، ومن ناحية أخرى، سيسهل تغلغله داخل ألياف الشعر.

القُـنَّـبِـيط الأخضر أو القرنبيط الأخضر ويسمى أيضا القرنبيط الأسود[1] أو البَرْكولي[2](بالإنجليزيةBroccoli)‏، هو أحد نباتات الفصيلة الصليبية وهو من مجموعة الملفوف (الكرنب) والقُـنَّـبِـيط (القرنبيط أو الزهرة)، غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف والسرطان، يحوي على كميات وافرة من المعادن والفيتامينات الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88