لحظة بلحظة

شاهد: أسماك السلمون يسبح في طرق واشنطن

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر بعض أسماك السلمون تسبح في طريق مخصص للسيارات في العاصمة الأمريكية واشنطن.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويظهر الفيديو عددا من أسماك السلمون تكافح من أجل السباحة في طريق غمرته مياه الفيضانات، فيما تظهر بعض السيارات تمر إلى جوار الأسماك.

ورغم ضحالة المياه التي غمرت الطريق إلا أن بعض الأسماك نجحت في العبور إلى الجانب الآخر من الطريق لتواصل سباحتها.

سمك السلمون اسم لعدة أصناف من الأسماك تعيش بكثرة في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وفي البحيرات الكبيرة، وتنتمي أسماك السلمون إلى نفس عائلة أسماك التونة. معظم أنواع سمك السلمون تعيش في المياه المالحة، أو تهاجر بين الأنهار والبحار، وهي من أهم أنواع الأسماك التي تحتوي على زيوت أوميجا 3 التي تعد علاجا لكثير من الأمراض، ويستخرج من السلمون هرمون كالسيتونين.

السلمون عائلة من الأسماك شعاعية الزعانف، وهي الفصيلة الوحيدة الموجودة التي تصنف ضمن رتبة السلمونيات، التي تشمل سمك السلمون وسمك السلمون المرقط والسالفلينوس وسمك المياه العذبة الأبيض والجرايلينيات. سمك “سلمون المحيط الهادئ” وسمك “السلمون المرقط” جنس سلمو هما اللذان أعطيا الفصيلة والترتيب أسماءهما.

وتتميز السلمونيات بمظهر بدائي نسبيًا بين الأسماك مكتملة العظام، إذ لها زعانف حوضية في آخر الظهر وزعنفة دهنية في الجزء الخلفي من الظهر. وهي نحيفة ذات حراشف دائرية وذيول متشعبة. تحتوي أفواهها على صف واحد من الأسنان الحادة.

وعلى الرغم من أن أصغر الأنواع يبلغ طوله 13 سنتيمتر (5.1 بوصة) فقط عند البلوغ، إلا أن أغلبها يكون أطول بكثير وقد يصل أكبرها 2 متر (6.6 قدم).تضع السلمونيات بيضها في الماء العذب، لكنها تقضي معظم حياتها في البحر ثم تعود إلى الأنهار للتكاثر فحسب. وتسمى دورة الحياة هذه بـ هجرة السلمون. وتُعد من المفترسات التي تتغذى على القشريات والحشرات البحرية والأسماك الأصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى