أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

دراجة كهربائية جديدة من “بي إم دبليو”

طورت شركة ”بي إم.دبليو“ الألمانية لصناعة السيارات دراجة كهربائية ”سكوتر“ جديدة، ذات عجلتين أطلقت عليها اسم ”CE 04“.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

والدراجة، التي عُرضت في لوس أنجلوس الأسبوع الجاري قبيل حدث مخصص للسيارات، من المتوقع أن تحظى بالقبول على نطاق واسع في سوق الدراجات البخارية الكهربائية.

وبعد سنوات من التراجع، انتعشت مبيعات الدراجات النارية والسكوتر مرة أخرى.

والمثير للاهتمام بشأن امتلاك سكوتر في هذه الفئة هو أنه سيبدأ في حل بعض تحديات النقل.

ومن المقرر أن يطرح موديل ”CE 04“ في صالات العرض في أوائل عام 2022، حيث سيبدأ سعره من 11.795 دولارا.

شركة المحركات البافارية، يشار إليها عادةً باسم بي إم دبليو ( تلفظ ألماني: [ˈbe:ˈʔɛmˈve:]  ( سماع) )، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية. تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

يتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني و رولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد. تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. في عام 2015، كانت بي ام دبليو ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، حيث تم إنتاج 2,279,503 سيارة.

يقع المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو في ميونخ وتنتج سيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك. تتمتع الشركة بسجل حافل في مجال رياضة السيارات، وخاصة في سيارات تورنج والفورمولا 1 والسيارات الرياضية وآيل أوف مان تي تي.

شعار الشركة مستلهم من مروحة طائرة، وعلم الدولة الألمانية، والأزرق والأبيض هما اللونين الأساسين لمنطقة بافاريا حيث أن مقر الشركة في ميونخ في ولاية بافاريا. محرك الاربع اسطوانات يعد من جزءا هاما من ارث بي ام دبليو، فقد كانت هذه المحركات موجودة في معظم سيارات بي ام دبليو الاقتصادية، لذلك تم تصميم مقر الشركة على شكل محرك رباعي الاسطوانات. أنتجت الشركة نماذج كثيرة من السيارات على مر السنين، وكلها تتميز عن غيرها من السيارات بوجود زوج من الشبك الأمامي لمقدمة السيارة يشبه شكل الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى