11المميز لديناأخبار حصريةأخبار وتغطيات

فعالية الاحتفال باليوم العالمي للطفل بمحافظة الخرج

تنفيذ أ. دلال العلي و أ.جميلة العبدلي

شاركت بلدية الخرج بالتعاون مع مركز باكورة للأطفال بالمشاركة باليوم العالمي للطفل، والذي يوافق 20 من نوفمبر في كل عام، وقد قام فريق التحرير في مركز الهتون الإعلامي ممثلا بكل من أ. دلال العلي مدير التحرير في محافظة الخرج وزميلتها أ. جميلة العبدلي بتغطية فعالية هذه المشاركة وإجراء حوارات مع عدد من المنفذين والحضور من الأطفال .

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الفيديو أدناه يمثل لقطات من الفعالية

وهذا الفيديو لقاءات حصرية

ويشار إلى أن البلدية أخذت على عاتقها استثمار هذه المناسبات بشكل إيجابي، سواء بمسرح الطفل أو غيره من نشاطات نالت استحسان الحضور والزوار.

اليوم العالمي لحقوق الطفل هو يوم عالمي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة. صادقت عليها جميع الدول ما عدا الولايات المتحدة التي وقعت عليها دون تصديق. وتم التصديق من الصومال على اتفاقية حقوق الطفل عام 2015 والدولة الوحيدة التي لم تصدق على الاتفاقية هي دولة الولايات المتحدة الأمريكية.

التاريخ

في 1954، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الدول إلى إنشاء يوم عالمي للطفل، دون تحديد يوم موحد. وجاء اختيار يوم 20 نوفمبر بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 التي ترجع أيضا إلى إعلان حقوق الطفل الذي أورخ في 20 نوفمبر 1959. وفي هذه المناسبة، يتم القيام بعدة فعاليات وتظاهرات من قبل الناشطين في مجال حقوق الطفل.
ففي فرنسا، تقوم منظمة مدافعين عن الأطفال برفع تقرير سنوي لكل من رئيس الجمهورية الفرنسية ومجلس النواب الفرنسي. ومن جهتها تقوم اليونيسف بتنظيم عدة فعاليات وأنشطة للتعريف والاحتفال بهذا اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى