11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

فعالية الاحتفال باليوم العالمي للطفل في ينبع

( تغطية أ. هاني سقطي )

تغطية ولقطات مصورة من الاحتفال باليوم العالمي للطفل في ينبع، حيث قام الأستاذ “هاني سقطي” بتغطية في هذا الفعالية .. شاهدوا التغطية في هذا الفيديو

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يوم الطفل (بالإنجليزية: Children’s Day)‏ هو اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري.

تاريخ الاحتفال

اليوم الدولي لحماية الأطفال يحتفل به في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. ولا تزال الدول الشيوعية السابقة تحتفل بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران. وفي 20 نوفمبر من كل عام تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي (بالإنجليزية: Universal Children’s Day)‏ حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل. وأيضاً حدد 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى