الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد السلطة الخضراء للجسم

تعد الخضراوات الورقية الخضراء غنية بالمغذيات، لأن الأوراق تحتوي على النباتات التي تلتقط الضوء وتحول الطاقة، ويحتوي خضار السلطة على فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين والكالسيوم وحمض الفوليك والألياف والمغذيات النباتية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

السلطة الخضراء تعد من الأطباق الأساسية والتي ينصح بتناولها بشكل دائم للحصول على فوائدها الغذائية للجسم، فهو طبق يتكون من ألوان عديدة متناسقة، ولكن لون أو نوع من هذه الخضراوات العديد من الفوائد الغذائية التي ييحتاجهاالجسم بشكل كبير.

فوائد السلطة الخضراء

تحسّن السلطة عملية الهضم وصحة الأمعاء
تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهمّ من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أنّ الألياف تحسن عملية الهضم، وصحة الأمعاء. تحتوي الخضار الورقية مثل الملفوف، السبانخ، الخس وغيرها على الألياف غير القابلة للذوبان التي لا يمكن هضمها على الإطلاق من قِبل أجسامنا، لكنها تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة التي توجد في الأمعاء. من دون البكتيريا الجيدة، سيكون الهضم غير مريح وغير فعّال في استخراج المواد المغذية. 

عناصر غذائية كاملة

تحتوي الخضراوات الورقية على مجموعة قوية من العناصر الغذائية بمفردها، على الرغم من أن كل نوع من أنواع الأوراق الخضراء يقدم فوائد صحية مختلفة، إلا أنها منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بالألياف – مما يعني أنك ستملأ بطنك بعدد أقل من السعرات الحرارية.

تؤمن الدهون الجيدة للجسم
يحتاج جسمكِ إلى الدهون الصحية والتي يمكنكِ الحصول عليها من خلال تناول السلطة الخضراء. تحسّن محتويات السلطة الخضراء من ملفوف، إلى السبانخ، والخس وغيرها من المكونات إنتاج الكوليسترول الجيد الذي يحتاجه الجسم

تحمي السلطة من أمراض القلب
لقد أثبتت الدراسات أن الخضار وخاصة الخس الروماني يحتوي على عنصرين مغذيين رئيسيين بمستويات مهمة تساعدان على حماية عضلة القلب: حمض الفوليك والألياف. لقد تم التأكيد أن المستويات العالية من حمض الفوليك تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية وأمراض القلب والأوعية الدموية. من هنا، إن تناولتِ السلطة بشكل يومي ستحمين نفسكِ من التعرض لأمراض القلب.

تناول طبق السلطة الخضراء يوميا للحماية من مشاكل الجهاز الهضمي، كالإمساك أو الإسهال، فهي ن الأغذية التي تحمي الجهاز الهضمي بشكل كبير.

تناولك لطبق السلطة الخضراء يوميا يعمل على تقوية الجهاز المناعية بشكل ملحوظ وكبير، وفي ظل انتشار فيروس كورونا ينصح بتناولك لها يوميا للحد من الإصابة بالفيروس التاجي، وأيضا تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ.

تساعد السلطة على خسارة الوزن
إن تناولتِ السلطة كل يوم فأنتِ بالتأكيد ستتخلّصين من بعض الكيلوغرامات الزائدة أو على الأقلّ ستحافظين على ثبات وزنكِ. تحتوي السلطة الخضراء على الكثير من الألياف الصحية، ورغم أنّ أجسامنا لا تهضم الألياف بالضبط، إلا أنها لا تزال جزء مهم من النظام الغذائي الصحي لسبب واحد هو أن الألياف تساعدكِ على الشعور بالشبع
فوائد السلطة الخضراء  للجسم -صحيفة هتون الدولية

السلطة الخضراء هي سلطة مكونة غالبا من أشياء خضراء، وغالباً ما يكون المكون الأساسي هو الخس، وهذه الكلمة لا تختص بالسلطات التي لونها أخضر فقط، بل هناك سلطات تستخدم فيها مقادير غير خضراء اللون؛ لكن هذا اصبح الاسم الشائع عند أكثر العرب حاليا. وغالباً ما تكون هذه السلطة غنية بالمواد المفيدة التي يجب استهلاكها يومياً لان الجسم يحتاج إلى الألياف والفيتامينات التي توجد في الأعشاب والنباتات الخضراء خصوصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى