أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

جوجل تفجر مفاجأة كبرى لمستخدمي متجر “جوجل بلاي”

تقارير صحفية عالمية تكشف عن تجهيز شركة “جوجل” الأمريكية مفاجأة كبرى لمستخدمي متجر “جوجل بلاي” الإلكتروني.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أوضح التقرير المنشور ، أن جوجل تنوي إجراء تحديث شامل وتصميم جديد يواكب العصر لمتجر “جوجل بلاي”.

ولم تجر جوجل أيّ تحديثات في متجر جوجل بلاي منذ إطلاقها نظام تشغيل “أندرويد لوليبوب”.

وكشفت مصادر أن جوجل تنوي أن تلغي الشريط الجانبي الكبير والبطاقات في متجر “جوجل بلاي” المحدث، وتستبدلهما بنظام تنقل بسيط بأربعة أزرار وقوائم كبيرة ونظيفة المظهر، يتم من خلالها التشغيل التلقائي للألعاب والتطبيقات.

كما سيعمل “جوجل بلاي” المحدث على تصفية التطبيقات، حسب نوع الجهاز المستخدم به.

وإذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى مكتبتك أو استرداد بطاقة هدايا، فقد تم نقل خيارات مثل تلك إلى مبدل الحساب الشائع لتطبيقات الويب من جوجل.

وأكدت “جوجل” أنها تعمل على التحديث الكبير لـ”جوجل بلاي”، الذي سيشتمل على إصلاح شامل للمتجر، بحيث يكون مواكباً لتطوير التطبيقات والوسائط على الهواتف الذكية الجديدة.

جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play)‏ وسابقاً سوق أندرويد (بالإنجليزية: Android Market)‏ هي خدمة توزيع رقمية يتم تشغيلها وتطويرها بواسطة جوجل. وهو بمثابة متجر التطبيقات الرسميّ للأجهزة المُعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، ممَّا يسمح للمستخدمين بتصفح وتنزيل التطبيقات التي تمَّ تطويرها بِاستخدام مجموعة تطوير برامج أندرويد (SDK) ونشرها عبر جوجل. يُعد جوجل بلاي أيضًا بمثابة متجر وسائط رقمية، حيثُ يعرضُ المُوسيقى والكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية. عرض المتجر سابقًا أجهزة جوجل للشراء حتّى طُرح متجر تجزئة منفصل للأجهزة عبر الإنترنت والمسمى متجر جوجل وذلك في 11 مارس 2015. عرض المتجر أيضًا منشورات إخباريَّة ومجلات قبل تجديد أخبار جوجل في 15 مايو 2018. عرض المتجر أيضاً المُوسيقى والبودكاست كجزء من موسيقى جوجل بلاي حتّى ديسمبر 2020 عندما تمَّ استبدال الخدمة بيوتيوب ميوزيك وجوجل بودكاست .
التطبيقات المتاحة من خِلال جوجل بلاي يُمكن تحميلها مجانًا أو مقابل تكلفة. يُمكن تنزيل التطبيقات مباشرةً على جهاز أندرويد من خِلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بلاي ستور أو عن طريق تثبيت التطبيق على الجهاز من موقع جوجل بلاي الإلكتروني. يُمكن أنَ تَستهدف التطبيقات المُستخدمة لقدرات الأجهزة الأجهزة التي تحتوي على مكونات أجهزة معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى