أخبار وتغطياتتغطيات

ملتقى بني شهر يعقد اجتماعه السنوي

عقدت عدة قبائل من بني شهر بالمنطقة الشرقية و نخبة من أعيان ورجال آل حجر ، في يوم السبت الماضي اجتماعهم السنوي حضره نخبة من أعيان المجتمع ورجال الأعمال وأعضاء من ديوانية بني شهر بالعاصمة الرياض.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وخلال الاجتماع تم الاحتفاء بالضيوف بحسن الاستقبال وكرم الضيافة وتقديم فقرات استعراضية تراثية من قبل فرقة بيارق الجنوب .

وتم اختتام الاحتفالية بتقديم وافر الشكر والامتنان لكل من الشيخ خالد بن عبدالله القشيري ( أبو سامر) عراب هذا اللقاء والشيخ ورجل الأعمال أبو محمد الكلثومي وكذلك سند الملتقى رجل الأعمال المحبوب الشيخ محمد بن قريع والشيخ أبو محمد بن زاهره والشبخ محمد علي وصاحب التغطيات الإعلامية المميزه ابو نواف وتبادل الجميع الأحاديث وختم الملتقى بوداع الجميع بأرق التحايا .

الفيديو يوضح ماتم بالملتقى بلقطات مصورة ومقاطع مرئية

 

المنطقة الشرقية هي أكبر مناطق السعودية مساحة حسب تعداد عام 2010م ، وأكثر منطقة يوجد بها النفط في العالم، تقع في شرق البلاد على ساحل الخليج العربي.

السكان

يبلغ عدد سكان المنطقة الشرقية (5,028,753) مليون نسمة في عام 1439هـ (2018م)، وفق نتائج مسح الخصائص السكانية في المملكة للعام 2018م، الصادر من الهيئة العامة للإحصاء.، ويمثل عدد الذكور (3,024,986) مليون نسمة، والإناث (2,003,767) مليون نسمة.

المساحة

  • تبلغ مساحة المنطقة الشرقية (540,000 كم2)، تمثل 27,6% من المساحة الإجمالية للمملكة.

المناخ

  • حار صيفا ومعتدل بقية فصول السنة، ويبلغ المعدل السنوي لدرجة الحرارة 27 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في شهر مايو وتتصاعد في يونيو ويوليو وأغسطس وتصل إلى حوالي 47 درجة مئوية، وتنخفض درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية في شهري يناير وفبراير، كما أن درجة الرطوبة مرتفعة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى