الجمال والديكورالديكور والتصاميم

تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة

صالات الجلوس تعد من أهم الغرف في المنزل حيث أننا نستقبل فيها ضيوفنا ولذلك يجب الاهتمام بتصميمها واختيار ديكورات أنيقة وهي إلى ذلك تعد واجهة المنزل أيضا وتدل على شخصية أصحاب المنزل لذا يجب أن تمتاز بعنصر الجاذبية والجمال.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-
احدث ديكورات صالات جلوس طويلة مودرن هي التي تعتمد على انتريه عصري مودرن مع العديد من الأكسسوارات المنزلية الأنيقة وفى هذا الديكور نشاهد تصميم أنيق لصالة رائعة تحتوى على انتريه منجد بأجود أنواع الأقمشة باللونين الرمادي والتركواز مع مدفأة مميزة معلق فوقها التليفزيون وطاولة مودرن.
تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-
نجد في هذا الديكور صالة جلوس ذات مساحة كبيرة تعتمد على كنبات باللون الرمادي مع كرسيين باللون البيج وطاولة طعام بسيطة ومطبخ صغير.
تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-
أما هده الصالة فهي تحتوى على مطبخ مفتوح يحمل تصميم مودرن عصري مع سفرة كبيرة انتريه عصري بدرجات البس تاج الفاتح وذلك ينسق مع ألوان حوائط باللون الأبيض مع نجفة مودرن أنيقة.
تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-
أفضل تصاميم ديكورات صالات جلوس البسيطة هي التي تعتمد على قطع أثاث متعددة الأشكال والألوان ولكن بدرجات متناسقة مثلما نشاهد الآن.
تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-

أجمل أشكال ديكورات صالات الجلوس الفخمة هي التي تعتمد على ركنه مودرن رائعة التصميم تأخذ شكل حرف L حيث أنها تمنح المكان مظهرا أنيقا.
تصاميم ديكورات صالات جلوس طويلة -صحيفة هتون الدولية-

غرفة المعيشة أو حجرة الجلوس أو غرفة الجلوس تعتبر غرفة في المنزل بغرض الاسترخاء والاجتماعيات. وتُسمى هذه الغرفة أحيانًا بالغرفةِ الأمامية عندما تقع بالقربِ من المدخل الرئيسي في واجهة المنزل. وقد يُستخدَم مصطلح حجرة الجلوس أحيانًا بالترادف مع غرفة المعيشة، على الرغم من أن غرفة الجلوس قد توجد أيضًا في الفندق أو أي مكان من الأماكن العامة الأخرى. ولقد تمت صياغة مصطلح غرفة المعيشة في أواخرِ القرن التاسع عشر أو بدايات القرن العشرين.
وفي المنازل التي لا توجد فيها ردهة أو غرفة استقبال رسمية، قد تؤدي غرفة المعيشة أيضًا وظيفة غرفة الاستقبال.تحتوي غرفة المعيشة الغربية العادية على قطع أثاث مثل: أريكة، وكراسي، ومناضد متفرقة، ومكتبة، ومصابيح كهربائية، وسجاد،

أو قطع أخرى من الأثاث. و عادةً ما تحتوي غرف الجلوس في المملكة المتحدة ونيوزيلاندا على مستوقد. كما توجد في اليابان غرفة جلوس تسمى واشيتسو أرضيتها مغطاة بالتاتامي وهي عبارة عن حصيرةٍ صغيرة يستطيع الناس الجلوس عليها بشكلٍ مريح.

وفي المنازل الأكبر حجمًا في الولايات المتحدة وكندا، تختص غرفة المعيشة بأغراضٍ ترفيهية أكثر رسميةً وهدوءًا، بينما توجد غرفة منفصلة مثل: المختلى أو غرفة العائلة، أو غرفة الاستجمام و هي غرف تُستَخدَم لقضاءِ أوقات الفراغ أو للترفيه غير الرسمي بشكلٍ عام. و تجمع الغرفة الضخمة ما بين وظيفةٍ أو أكثر من وظائفِ تلك الغرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى