الفنون والإعلامفن و ثقافة

خورفكان يجمع بين داليا مبارك وماجد المهندس في يناير

يجمع مدرّج خورفكان بين النجم ماجد المهندس والنجمة داليا مبارك، في الحفل هو الثالث لموسم “هلا خورفكان” الغنائي، يوم الجمعة، الموافق 14 يناير 2022، بعد أن كان من المقرر إقامته في شهر أكتوبر المنصرم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقد استضاف موسم “هلا خورفكان” الذي يعزز الحضور الثقافي والفني لإمارة الشارقة، حتى الآن باقة من أبرز الفنانين الخليجيين والعرب، الذين قدموا حفلات مميزة على المسرح، الذي يتميز بالطابع الروماني.

وكان من المفترض أن يقام حفل ماجد المهندس وداليا مبارك في 29 أكتوبر المنصرم، إلا أن ظروفاً خاصة بالنجم فرضت إرجاء الحفل إلى 14 يناير 2022.

يشار إلى أن هذا الحفل يعد الحفل الرابع الذي يجمع بين ماجد المهندس وداليا مبارك؛ حيث جمعت داليا والمهندس أغنيةٌ بعنوان “الحب الكبير”، كما غنَّيا سوياً في حفلةٍ بموسم جدة، في يوليو 2019، ثم في حفلةٍ في سبتمبر ضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 89 في حائل، وفي حفلات اليوم الوطني الـ91 عبر أوبريت “ليلة وطن” مع عايض يوسف، وأصيل أبو بكر سالم.

ماجد المهندس (25 أكتوبر 1971)، مغني عراقي، يحمل الجنسية السعودية منذ 2010.
ولد في مدينة بغداد لعائلة مسلمة تنحدر من الكوت في محافظة واسط عاش وتربى في مدينة الثورة حي الجميلة لديه ثلاثة أخوه وأختان بدأ العمل إلى جانب أبيه في مهنة الخياطة بمحله “المقص الذهبي” في سوق الكيارة، إلى أن شعر بأنّ ثمّة إحساساً كبيراً في داخله مستعدّ لأن يتفجّر في أي لحظة، فتمرّد على واقعه وهرب من منزله ومن ثمّ سافر إلى الأردن بعد معارضة والده الشديدة لدخول المجال الفني. ترك دراسة هندسة ميكانيك الطيران، لولعه الشديد بالفن والغناء، لقّب نفسه بماجد المهندس. من منزله ليسكن في فندق شعبي ولم تفلح جهود والدته في اقناعه بالعودة إلى البيت وخوفا من الرضوخ لتوسلاتها سافر إلي الأردن ليغني في أحد المطاعم حتي جمع مبلغا من المال اشتري به عوداً ليعزف عليه وسيارة جديدة إلا أنه تلقى صدمة، عندما تقدم للحصول علي اجازة الغناء بالإذاعة وخلال الاختبار فاجأته لجنة التحكيم بأنه لا يصلح للغناء مما جعله يعكف علي دراسة أصول الموسيقى تلقى علوم الموسيقى خارج معاهد العراق· وقد تقدم للجنة اختبار الأصوات في الإذاعة العراقية، وكانت النتيجة تزكيته من أساتذة كبار منهم حسن الشكرجي، وياسين الراوي، وخليل إبراهيم، وعادل الشيمي، ومحمد نوشي· ومذاك اعتمد مطرباً شاباً في الإذاعة و التلفزيون العراقي·

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى