أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات: “أبل” تقرر التخلى عن تقنية فائقة السرعة بهواتف “آيفون”

بعد عدة تسريبات صحفية ، قررت شركة “أبل” الأمريكية أن تتخلى عن تقنية فائقة السرعة بهواتف “آيفون” المقبلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعن مصادر من داخل “أبل”، كشف موقع “جي إس إم آرينا” أنها قررت أن تتخلى عن المعالجات المُصَنّعة من قِبَل شركة “كوالكوم” المعروفة بسرعتها الفائقة بمعالجات ذاتية التصنيع لن تقل في السرعة.

ومن المتوقع أن تبدأ “أبل” في تزويد هواتف “آيفون” بتلك المعالجات الجديدة بدءًا من عام 2023.

ومن المتوقع أن تتوافق المعالجات الجديدة المصنعة من قِبَل “أبل” مع تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، وستكون بمعدل 4 نانومتر؛ مما سيجعلها أكثر سرعة وأكثر توفيرًا في عمر البطارية.

ويرجع قرار التخلي ، إلى النزاعات القضائية فيما بينهما، بسبب براءات الاختراع.

وكانت “أبل” قد استحوذت على قطاع الهواتف الذكية في “إنتل” منذ ما يقرب من عام مقابل مليار دولار أمريكي.

ويتم حاليًا تطوير معالجات “آيفون” الجديدة في مختبرات متخصصة بمدينة ميونيخ الألمانية.
تسريبات "أبل" تقرر التخلى عن تقنية فائقة السرعة بهواتف "آيفون" -صحيفة هتون الدولية

آيفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت. وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.
و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزية: O2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزية: T-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى