تشكيل وتصويرفن و ثقافة

في إحدى جلسات التصوير .. شاهد: درة في الزي التونسي

تألقت درة بالأزياء التونسية في أحدث جلسات تصوير، ونشرت صورها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي أنستجرام حيث ظهرت بزي أحمر وآخر أسود كذلك ظهرت في عدة صور مع زوجها بالزي التونسي ايضًا .
في إحدى جلسات التصوير .. شاهد: درة في الزي التونسي

وقدمت درة مرخرا إحدى حكايات مسلسل “زى القمر“، بعنوان “غالية” ولاقت الحكاية نجاحا كبيرا، وشارك فى بطولتها كل صلاح عبد الله وفرح يوسف ومراد مكرم، وإخراج شيرين عادل، من تأليف أحمد حسنى وأحمد فرغلى وإنتاج سينرجى ومها سليم.

في إحدى جلسات التصوير .. شاهد: درة في الزي التونسي

وتنتظر درة عرض فيلم “الكاهن” ويشارك فى بطولته إياد نصار، فتحى عبد الوهاب، جمال سليمان، وأحمد فؤاد سليم، إخراج عثمان أبو لبن.

درة إبراهيم زروق (13 يناير 1980[4] –) المعروفة باسم درة هي ممثلة تونسية مقيمة في مصر.

حاصلة علي شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية من تونس العاصمة.[5] دخلت ميدان الفن إثر انضمامها لفرقة التياترو، في إحدى جلسات التصوير .. شاهد: درة في الزي التونسي حيث شاركت لأول مرة في مسرحية مجنون للمخرج توفيق الجبالي.[6] مثلت عدة أدوار في السينما التونسية،[5] وشاركت في أفلام عالمية،[7] وشاركت الفنان كاظم الساهر في كليب أغنية ناي عام 2007، وشاركت منذ عام 2007 في السينما المصرية، وأصبح لها حضور طاغي في الوطن العربي بعد مسلسلاتها في مصر: العار(2010)، والريان (2011)، وآدم (2011).[5]

اللباس التقليدي التونسي أو اللبس العربي كما هو شائع بتونس. هو مجموعة الملابس التي كان التونسيون يرتدونها واقتصر استعمالها اليوم على المناسبات الدّينية والحفلات والأعياد والموالد النبوية والأعراس وحفلات الختان.[1]

يختلف اللّباس التّقليدي التّونسي من معتمدية إلى أخرى ويختلف أيضا في طريقة التّزويق فمثلا في الشّمال تطرّز الملابس بخيوط الفضّة و العدس والكنتيل، وفي المدن السّاحليّة يتم تطريز الملابس بخيوط الحرير و الذّهب و تكون التّطريزات على شكل أشخاص وأزهار وحيوانات، أمّا في الجنوب، فتكون الملابس مزركشة بنماذج هندسيّة.[2] ونذكر منه:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى