11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

فرسان الصفة يشارك في فعالية اليوم العالمي للسكري

تلقى فريق فرسان الصفة التطوعي المسجل بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة دعوة من مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية للمشاركة في الفعالية الترفيهية للأطفال مرضى السكري وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي أقيم مساء الخميس 20-4-1443 هـ، بمشاركة فريق فرسان الصفة ومدارس الأبناء والإبداع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأقيم الحفل بتنظيم من إدارة التواصل المؤسسي بقيادة الأستاذ / عبدالفتاح النوار، وتحت إشراف رئيسة قسم التثقيف الصحي الدكتورة / أريج الغامدي، وبحضور المدير التنفيذي لمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية الدكتور/ أسامة صقير
الذي قام بتكريم الجهات المشاركة.

وبهذه المناسبة تحدثت الأستاذة / إيمان البشير قائدة فريق فرسان الصفة وقالت تزامناً مع اليوم العالمي للسكري تلقى فريق فرسان الصفة التطوعي دعوة رسمية من القائمين على مدينة الملك سلمان الطبية للمشاركة في اليوم العالمي للسكري بحضور الأطفال وذويهم وقد لاقت مشاركة فريق فرسان الصفة ومدارس الأبناء والابداع على استحسان الجهة المنظمة
وذوي الأطفال بما أدخلته لهم من فرحة وبهجة في قلوب الأطفال بتنسيق ديكور القاعة الحفل وركن القراء الصحيحه من خلال القصص التثقفية والرسم والتلوين وركن السناكات الصحية التي قدمت للاطفال والمسابقات و الهدايا.

وقد حضر الفعالية عضو مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية أ. مصلح السهلي ومساعدة القائدة وعضو مجلس الإدارة أ.كاميليا الجاروشة وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية في الفريق أ. عبدالله الردادي.

وتقدمت قائدة الفريق أ.إيمان البشير بوافر الشكر والتقدير للمسؤلين عن حفل مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية.

اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فان تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.

في كل عام يتم التركيز في اليوم العالمي للسكري على مواضيع لها صلة بمرض السكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين.

وبالنسبة لحملة 2009-2013 فستركز الحملة حول موضوعات الوقاية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى