لحظة بلحظة

دب يحطم باب سيارة فاخرة لثري عربي

حطم دب تعود ملكيته لحميد عبد الله البقيش، أحد الأثرياء العرب، باب سيارته الإيطالية الفاخرة الـ”لامبورغيني” ، التي تقدر قيمتها بنحو 274 ألف دولار.
وعرض البقيش مقطع فيديو للحادثة، عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، يظهر كيف اقترب الدب من الباب بينما كان هو جالسا على مقعد السائق في سيارته الرياضية، حين حاول الدب التسلسل إلى السيارة عبر النافذة، ليقرر فجأة سحب الباب بقوة مما ألحق أضرارا كبيرا بها.

الدب من الثديات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.

المساكن

تعيش الدببة في مساكن مختلفة ومتنوعة تتراوح من المناطق الاستوائيّة إلى القطب الشماليّ، ومن الغابات إلى الحقول.الدببة حيوانات قارتة (آكلة للحوم والنبات)، رغم أن بعض الفصائل تتخصص بحميةٍ معينة فقط مثل الدب القطبيّ، وتقتات الدببة في العادة على الثديّات الصغيرة، الجذور، البندق، التوت، كما قد تقصد مجرىً مائيّاً لإصطياد الأسماك وأشهر الأسماك السلمون.

  • تتنقّل الدببة لمسافاتٍ بعيدة في الغالب لإيجاد طعامها، وهي تصطاد في الغالب عند الغسق أو الفجر إلا إذا تواجد الإنسان على مقربةٍ منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى