الفنون والإعلامفن و ثقافة

نيللي تكشف حقيقة اعتزالها للفن

أكدت الفنانة المصرية نيللي أنها لم تعتزل الفن، وذلك خلال تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وأوضحت الفنانة أنه ترفض ما يعرض عليها من أعمال إلا أنها لم تعتزل، واكتفت بمشاهدة أعمال زميلاتها في المجال.

الجدير بالذكر أن نيللي تم تكريمها بجائزة الهرم الذهبي التقديرية، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43.

ويبلغ إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 98 فيلما، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلما طويلا، 22 فيلما قصيرا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلما يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفريقيا.

ويمنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 43، النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة، والفنانة الكبيرة نيللي يمنحها جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

نيللي (3 يناير 1949 -)، ممثلة وفنانة استعراضية مصرية.[1] اشتهرت من خلال تقديمها للعديد من الأعمال الفنية السينمائية ولكن جاءت شهرتها الحقيقة من خلال تقديمها لفوازير رمضان.

ولدت نيلّي آرتين كالفيان في القاهرة لأسرة مصرية ذات جذور أرمنية[2]، وهي أخت الممثلة المصرية التي اشتهرت وهي طفلة فيروز وابنة خال الممثلة لبلبة.[3][4]

بدأت مشوارها الفني وهي طفلة صغيرة في أفلام عديدة وكانت تنبئ بموهبة تمثيلية وتهوى الغناء والرقص عندما كبرت اشتركت في حلقات (الرمال الناعمة). كما اشتركت في المسلسل الإذاعى (شيء من العذاب) امام الفنان محمد عبد الوهاب، ثم اتجهت إلى التلفزيون والسينما واعتمدت في أعمالها على الأستعراض والتمثيل اشتركت في بطولة مسرحية انقلاب.

وفي عام 1966 قامت نيللي بأول بطولة مطلقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة، شاركت في سبعة أفلام أمام الفنان صلاح ذو الفقار منها صباح الخير يا زوجتي العزيزة عام 1969 وامرأة زوجي عام 1970 ودنيا عام 1974 ولحظة ضعف عام 1981، ومعظم الأفلام التي قدمتها هي أفلام استعراضية.

تزوجت من المخرج حسام الدين مصطفى، ثم رجل الأعمال المصري خالد بركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى