علوم طبيعيةعلوم وتقنية

طقس اليوم في البحرين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع في مملكة البحرين اليوم (الجمعة) سيكون بإذن الله تعالى معتدلاً يتحول إلى رطب خلال الليل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الرياح شمالية غربية من 3 إلى 8 عقد وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحياناً خلال النهار.

ارتفاع الموج من قدم إلى ثلاث أقدام.

درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.

الرطوبة النسبية العظمى 85% والصغرى 30%.

البحرين هي دولة أرخبيلية تتكون من 33 جزيرة طبيعية والعديد من الجزر الصناعية. تقع في الخليج العربي في جنوب غرب آسيا. يبلغ الطول الإجمالي لحدودها 161 كم وتبلغ مساحتها 779.95 كم مربع

، وهي أصغر دولة عربية من حيث المساحة. تعد البحرين بلداً سهلياً حيث تغطي السهول جميع سواحلها وجزرها. مناخ البحرين صحراوي حار بسبب وقوع البحرين قرب خط الاستواء.

أعلى قمة في البحرين هي قمة جبل الدخان بارتفاع يبلغ 134 متراً، تحتل هذه القمة الترتيب ما قبل الأخير لأعلى القمم في الوطن العربي والمرتبة 228 على مستوى العالم. أخفض نقطة في البحرين هي مستوى سطح البحر. تخلو طبيعة البحرين من الأنهار والجبال والغابات وأغلب أراضيها صحراء.

التطور الجيولوجي

كانت البحرين ومنطقة الخليج العربي حتى منتصف الزمن الجيولوجي الثالث مغمورة بالمياه، وعلى أثر اصطدام الصفيحة العربية بالصفيحة الأوراسية، تعرضت صخور تلك المنطقة للالتواء وشكلت قبباً محدبة وبدأت تظهر فوق سطح الماء من بينها البحرين. وفي الزمن الجيولوجي الرابع كانت المياه تغمر سواحل البحرين أحياناً وتنحسر عنها بسبب التغيرات المناخية التي تعرضت لها الأرض في ذلك الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى