الفنون والإعلامفن و ثقافة

صورة نادرة تجمع محمد محمود عبد العزيز مع والده من كواليس “الكيت كات”

كشف الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز عن صورة نادرة له من طفولته برفقة والده من كواليس تصوير فيلم “الكيت كات” تنشر لأول مرة، مواكبة لاحتفال مهرجان القاهرة السينمائي بالذكرى الثلاثين لعرض الفيلم والذي أقيم بالأمس ضمن فعاليات أيام صناعة السينما المصرية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ونشر محمد محمود عبدالعزيز الصورة عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك وظهر فيها بجوار شقيقه كريم ووالدهما النجم الراحل محمود عبد العزيز والفنان الراحل نجاح الموجي، وعلق عليها قائلا: اليوم كانت الندوة الخاصة بفيلم الكيت كات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال٤٣ بحضور صناعه لمرور ٣٠ سنة على إنتاجه.

محمود عبد العزيز (4 يونيو 194612 نوفمبر 2016) ممثل مصري.

الحياة الشخصية

ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن انتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.

حياته العلمية

حصل محمود عبد العزيز على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل. بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر“.

في خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات. منذ عام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض“. وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم “إعدام ميت“، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88