لحظة بلحظة

فيديو: سقوط مقاتلة في البحر

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط أغلى مقاتلة في العالم بالبحر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر مقطع الفيديو أثناء تأهب المقاتلة التي هي من نوع” إف- 35″ للإقلاع من حاملة طائرات فقدت توازنها لتسقط في البحر.

طائرة مقاتلة هي طائرة عسكرية تستهدف في المقام الأول مهاجمة الطائرات الأخرى، على خلاف قاذفة القنابل والتي صممت في أساسًا للهجوم على الأهداف البريَّة عن طريق إسقاط القنابل، الطائرة المقاتلة صغيرة نسبيا، وسريعة، وأيضَا سهل المناورة بها. الطائرة المقاتلة هي الوسيلة الأساسية للقوات المسلحة لكسب التفوق الجوى. على الأقل منذ الحرب العالمية الثانية، كان التفوق الجوى عنصر من أهم عناصر النصر في الحروب الحديثة، ولا سيما الحروب التقليدية بين الجيوش النظامية على عكس حروب العصابات. إن اقتناء وصيانة طائرة مقاتلة تمثل نسبة كبيرة جدا من الميزانيات العسكرية في الجيوش الحديثة.

مقدمة

مقاتلة بريطانية خلال الحرب العالمية الأولى

يعود تاريخ ابتكار الطائرات المقاتلة إلى أوائل الحرب العالمية الأولى (19141918) حيث كانت الطائرة المقاتلة مصنوعة من بدن خشبي خفيف ومجهزة برشاش خفيف أيضاً وكانت المعارك الجوية تجري على نطاق قريب وبسيط نسبياً إذا جاز التعبير.

بعد أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها انتبه القادة العسكريون إلى الدور المتنامي للطائرة المقاتلة وبات من الضروري تواجدها لدى أي قوة جوية حيث جرى العمل المضني والمتوالي عند القوى الصناعية العالمية التي كانت قد دخلت عصر المنافسة الصناعية وبدأت تركز على تطوير التسليح والقدرات العسكرية كدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا النازية، بريطانيا، أيطاليا، اليابان، فرنسا، الإتحاد السوفيتي، وغيرهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88