الجمال والديكورالمظهر والأزياء

تنسيق الجاكيت القصير هذا الشتاء

الجواكيت والبليزرات القصيرة موجودة في كل مكان الآن. حيث نشهد نشهدها كثيرًا في الشوارع يرتديها العديد من مدوني الموضة وكذلك يعتمدها الكثير هروبًا من الجاكيت الطويل التقليدي. ستبدو قطعة الملابس الخارجية هذه رائعة مع كل ما لديك في خزانتك.

كما لاحظت يمكنك أن تتأقلي بكل هذه الجواكيت القصيرة بسهولة من المناسبات غير الرسمية إلى المناسبات الرسمية.

أنا شخصياً أعتقد أن السترات القصيرة يمكن أن تكون عملية جدًا هذا الشتاء.
٧ إطلالات مناسبة للعمل ليست من الجينز!

لذلك قررت اليوم أن أوضح لك ببساطة، كيفية ارتداء هذا الجاكيت العصري في حياتك اليومية بعدة طرق مع ترشيح أماكن لتسوقهم…

انتبهي: في آخر المقال سأخبرك ما هو أنسب شكل جسم يناسب السترات القصيرة.

أولًا: طريقة تنسيق الجواكيت والبليزرات القصيرة

١- مع بنطلونات مهندمة Tailored Pants

مصدر الصورة: popsugar.com

بالتأكيد لاحظت انتشار هذه القصة من البنطلونات في الآونة الأخيرة وأصبحت ليست حكرًا على ملابس العمل فقط بل أيضًا يمكنك تنسيقها مع عدة ملابس مثل البلوفرات الصوفية وغيرها،وأيضًا الجاكيت القصير، حيث نرى هنا في الصورة ستايل مناسب جدًا للعمل وأيضًا للخروجات والمناسبات الرسمية بأسلوب بسيط Minimal.

تباين الألوان في هذا الستايل يعطي بعضًا من الحدة والكثير من الأناقة لإطلالاتك، لذا لا تترددي في اعتماده.

٥ علامات تجارية مصرية للبدل النسائية غير التقليدية

٢- مع الفساتين المنقوشة

مصدر الصورة: elle.com

هذا الستايل مناسب جدًا للممتلئات وصاحبات الجسم الكيرفي الدائري وذوات الأذرع الممتلئة، حيث أن النقشات الصغيرة مثل النقشة الموضحة في الصورة ستكون مناسبة جدًا،حيث يخلق طول الجاكيت الذي يقف عند منطقة الخصر إيحاء بوجود حزام يحدد منطقة الخصر دون الحاجة لارتداء حزام خاص.

٤٢ طريقة لارتداء الجاكيت الجلد لإطلالة مواكبة للموضة

٣- البليزر القصير مع البنطلونات الجلدية

مصدر الصورة:net-a-porter.com

تجرأي هذا الشتاء واعتمدي البنطلون الجلد، حيث صممته العديد من العلامات التجارية ودور الأزياء بقصات متعددة والتي تناسب جميع أشكال الجسم.كما أن ستايل الجاكيت القصير مع البنطلون الجلد الواسع يعطي إطلالة حادة مرتبة جدًا، أنصح بها عملائي الذين يريدون إطلالة مختلفة للسهرة خلال فصل الشتاء.

يمكنك تنسيق هذه الإطلالة مع حذاء بوت ذو كعب متوسط لإطلالة جذابة، حيث الصندل في هذه الصورة لا يناسب أجواء الشتاء الممطرة.

٤- مع تنورة بليسيه

مصدر الصورة:whowhatwear.com

اختلاف ملمس الأقمشة وتباينها بين البليسيه وكسراتها مع الجاكيت القصير الرسمي يخلق إطلالة مختلفة تناسب جدًا من يعتمدون الستايل البسيط ولا يحبون ارتداء النقشات.أيضًا يلعب البوت الضخم هنا دورًا في زيادة حدة الإطلالة وإعطاءها أناقة اكثر.

إذا كنت تجدين هذه الإطالة مملة بعض الشئ، فيمكنك إضافة شال حريري صغير منقوش وملون وربطه في الحقيبة لإضافة بعض من الحيوية إلى التنسيق، أو يمكنك استخدامها لعمل تسريحة شعر مبتكرة في نهار الصيف.

٩ معاطف من ماركات مصرية محلية ننصحك بشرائهم في شتاء 2022

٥- مع البنطلونات المنقوشة

مصدر الصورة: بنترست

النقشات الهندسية والمقلمة ونقشة الرخام أيضًا أصبحت حديث الساعة بين الفتيات المراهقات وأوائل العشرينات حيث تتوافر بعدة أشكال وألوان.والجاكيت القصير هنا سيكون مفيدًا خصوصًا في أيام الجامعة الممطرة حيث سيكون طبقة ثانية أخرى دون الحاجة لارتداء معطف طويل غير عملي تمامًا.

حقائب الظهر تلعب دورًا كبيرًا في هذه الإطلالة لأنها عملية جدًا ويمكنك استبدالها بحقيبة أخرى منقوشة مثل الصورة أو ملونة باللون البيج إذا كنت لا تحبين اعتماد الكثير من الألوان في إطلالتك.

٦- مع تنورة جلدية

مصدر الصورة:stealthelook.com.br

البليزرات القصيرة ذات الأكتاف المبطنة مناسبة جدًا لصاحبات الجسم الدائري، حيث يضفي بعض الخطوط لأجسامهن.

وهذا التنسيق في العموم مناسب لصاحبات الجسم المستطيل حيث التنورة ذات الفتحة الأمامية مناسبة جدًا للفت الانتباه للجزء السفلي من الجسم والجاكيت من الأكتاف المبطنة يعمل على إضافة كثافة وكبر لحجم الأكتاف.يمكنك تنسيق هذه الإطلالة مع حقيبة باللون الفوشيا الغامق، لإضافة بعض من الحيوية للاطلالة ككل.

ثانيًا: أماكن يمكنك تسوق الجاكيت القصير منها

١- زاراZara

٢- بول اند بير Pull and Bear

٣- ديفاكتو Defacto

٤- مانجو Mango

٥- بيرشكا Bershka

نصائح من خبيرة الموضة لاختيار البليزر المناسب لشكل جسمك

ثالثًا: الجواكيت والبليزرات القصيرة وأشكال الجسم

الجاكيت القصير مناسب جدًا لجميع أشكال الجسم وأي ستايل ملابس يمكن أن تعتمدي فيه هذا الجاكيت، لكنه غير مناسب لصاحبات الجسم الكمثري والأرداف الكبيرة، حيث يقف عند منطقة الخصر تاركًا العين تنجذب لمنطقة الأرداف وتركز عليها، لذلك دائمًا أنصح صاحبات الجسم الكمثرى باعتماد ستايل الجاكيت الطويل الذي ينتهي بعد أكبر جزء من الأرداف.

السُّتْرَة أو دِثارة هو زي يرتدى على الجزء العلوي من الجسم.[1][2][3] يوجد للسترة عادة أكمام، ويمكن إحكام غلقه من الأمام. تعد السترة أخف وزناً وأكثر إحكاماً وأقل عزلاً من المعطف. ترتدى السترة إما كنوع من الموضة، البعض الآخر يعمل كأحد الملابس الواقية (من البرد مثلاً) ويوجد نوع بطاقية ونوع آخر بدون طاقية ونوع مع طاقية قابلة للإزالة وإعادة التركيب وتكمن فائدة الطاقية في (تدفئة الرأس أو واقية للمطر مثلاً).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى