البيت والأسرةمواقف طريفة

بطريقة غريبة.. قذيفة حربية علقت بجسم شخص أثناء التنظيف

عاش مستشفى بريطاني هذا الأسبوع أجواء حربية بعدما أتى شخص إلى قسم الطوارئ ليسحب قذيفة من الحرب العالمية الثانية علقت في شرجه، ما أثار مخاوف الجسم الطبي من خطر انفجارها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وتوجه شرطيون وخبراء متفجرات في تدبير وقائي، الأربعاء، إلى مستشفى غلوسترشير الملكي في غرب إنجلترا، لكن الأطباء كانوا قد نجحوا في سحب الجسم المتفجر من جسم الرجل حتى قبل وصول عناصر الأمن.

وفي بيان أوضحت الشرطة أن “الجسم سُحب قبل وصول الشرطة، وتم الاتصال بهيئة إزالة المتفجرات. وهم توجهوا إلى المكان وأكدوا أن الجسم لم يكن معدا للتفجير وبالتالي لم يكن هناك أي خطر على العامة”.

وذكرت صحيفة “الصن” البريطانية، وهي أول من كشف عن هذه الحادثة الغريبة، عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية قوله إن القذيفة الخارقة للدروع التي دخلت جسم الرجل هي قطعة مسنّنة كبيرة من الرصاص بطول 17 سنتيمترا وعرض 6 سنتيمترات.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشخص الذي لم تُكشف هويته روى للأطباء أنه “انزلق ووقع” على القذيفة المدفعية، وقد حصلت الحادثة حين كان هذا المدني ينظّف مجموعته من القطع العسكرية.

وأكد الجيش البريطاني والمستشفى إرسال خبراء متفجرات إلى المكان.

وقال ناطق باسم المستشفى “كما يحصل في أي حادثة مرتبطة بالذخائر، جرى إتباع البروتوكولات اللازمة لضمان عدم تعريض المرضى وطواقم العمل والزوار للخطر في أي لحظة”.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الرجل المعني خرج من المستشفى لمتابعة فترة نقاهة.


القذيفة المدفعيةذخيرة تنطلق من المدافع وتشمل سائر الأسلحة تكون بسطانتها من عيار 20 ملم فأكثر. يتولى مهندس المتفجرات تصميم القذائف المدفعية بحجم معين وحشوة كافية لأداء مهام مرسومة في سلاحي المدفعيةوالدفاع الجوي. ويعود الفضل في اختراع القذائف المدفعية إلى الضابط الفرنسي بيير دي لاكلو عام 1795 حينما كان يركز تجاربه على مبحث القذفيات.الأسلحة ذات العيار الأقل من 20 ملم تصنف تحت بند الرصاص, يستعمل شيء شبيه بالقذائف المدفعية في صيد الأسماك بالرمح وتمثل أحد أجزاء تركيب القوس والنشاب.
القذيفة هي أي جسم يقذف به في الفضاء عبر تطبيق قوة. على الرغم من أنه يمكن القول بأن أي جسم في حالة حركة في الفضاء (على سبيل المثال رمي كرة البيسبول) يمكن أن نطلق عليه اسم قذيفة، إلا أنه من الشائع استخدام المصطلح للإشارة إلى الأسلحة التي يرمى بها. تستخدم معادلة الحركة لتحليل مسار القذائف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى