الجمال والديكورالديكور والتصاميم

الديكور الريفي في المنازل العصرية

يشمل عالم الديكور أنماط مختلفة من التصميم الداخلي، بدءاً من الديكور الكلاسيكي المُفضّل لدى فئة كبيرة من الأفراد، انتقالاً إلى الديكور الاسكندنافي ذو الطابع البسيط والمعاصر، وصولاً إلى الديكور المودرن الذي يواكب أحدث صيحات الديكور في الوقت الراهن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية
الديكور الريفي هو أحد أنواع التصميم الداخلي للمنزل التي تتسم بالبساطة وتمنح الشعور بالدفء، وعادةً ما تُستوحى أفكار هذا النمط من منازل المزارع القديمة الواقعة في المدن الريفية الأمريكية والأوروبية. تشتمل الألوان المُعتمدة في تصميم ديكور ريفي على الألوان الدافئة وألوان الباستيل والألوان الزاهية، كما ويتضمّن التصميم بالعادة بعض العناصر القديمة، مثل ابريق ريفي وأواني ريفية وغيرها من اكسسوارات المنزل المُستعملة.
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية

تختلف أنواع تصاميم ديكور ريفي من بلد إلى آخر، فمنها الديكور الريفي الإنجليزي، والاسكندنافي، والفرنسي، والإيطالي، وعلى الرغم من أن لكلٍ من هذه الأنواع عناصر التصميم الخاصة بها، إلا أنها تتشابه في اللمسات البسيطة والألوان المريحة للأعصاب.
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية

أفكار تصميم بيت ريفي بسيط
غرف المعيشة
يُنصح عند تصميم وتنسيق غرف المعيشة للمنازل الريفية بتغطية الجدران بالألواح الخشبية الطبيعية أو استخدام ألوان الطلاء المطفية، كما ويُفضّل اعتماد أرضيات الخشب أو الباركيه التي باتت اليوم واحدة من أكثر أفكار الديكور استخداماً. أما فيما يخص الأثاث والاكسسوارات، فمن الممكن الدمج بين الأثاث المصنوع من الجلد والأثاث المصنوع من الأقمشة الطبيعية ذات الألوان الدافئة، لا سيما لون الخشب البني الداكن، فضلاً عن الألوان الترابية كالرمادي والبيج، والبرونز والأبيض بمختلف الدرجات، مع إمكانية دمج أحد ألوان الباستيل الفاتحة.
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية

غرف النوم
تُستوحى تصاميم غرف النوم ذات الطابع الريفي من ديكورات الأكواخ الخشبية التي تقع في المناطق الجبلية والمزارع. عادةً ما تتم تغطية الجدران بالخشب أو طلاؤها بالألوان المحايدة، كالأبيض والبيج أو الألوان الدافئة كالأزرق أو الخمري المطفي. أما بالنسبة لمعايير اختيار إضاءة غرف النوم الريفية، فهي تعتمد على الإضاءة الخافتة لمنح الشعور بالدفء والراحة.
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية

الحمامات
تلبي حمامات المنازل الريفية معايير تصميم ديكور حمام حديث وعصري، ولكنّها تتسم بشكل عام بالطابع الريفي التقليدي الذي يعتمد على الأحجار والأخشاب الطبيعية ذات الألوان الدافئة، مثل الأحمر والبني والرمادي والبيج ودرجاتها المتفاوتة
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية
المطابخ
تحظى المطابخ ذات طابع ديكور ريفي بإعجاب فئة كبيرة من الناس، ويتم اعتمادها في التصميم الداخلي للكثير من المنازل. يجدر بالذكر أن المطابخ الريفية لا تحتاج إلى العديد من الإضافات والتفاصيل، فهي تتسم بشكل عام بالبساطة، ولكنها في ذات الوقت تواكب أحدث صيحات وديكورات المطابخ في الوقت الحالي. هناك الكثير من التفاصيل التي تتسم بها المطابخ الريفية، نذكر منها الرفوف المفتوحة، وأبواب الخزائن الزجاجية الشفافة التي تظهر الأواني والأطباق بداخلها، وكذلك الشماعات والاكسسوارات التي عادةً ما تكون من أدوات المطبخ، مثل الأواني وأدوات تحضير الطعام المصنوعة غالباً من عناصر الخشب أو المعدن. بالإضافة إلى الخشب الذي يُعتبر العنصر الأساسي في المطابخ الريفية
الديكور الريفي في المنازل العصرية -صحيفة هتون الدولية

المنزل في المفهوم العام يتألف من مكان مصمم من قبل الإنسان ذو جدران وسقف وأرضية ليؤمن حماية العائلة من الأخطار الجوية (رياح، عواصف، حر، برد) ومن هجوم الحيوانات في القرى والغابات أو حتى من هجوم المجرمين واللصوص في المدن الحديثة. وكانت الغاية من بناء المنزل هي طلب الأمان سواء من أخطار بيئية أو حيوية. لذا فهو مثال أساسي للسكن والمأوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى