الجمال والديكورالمظهر والأزياء

فوائد زيت البصل الأحمر للشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة نواجهها جميعًا، وغالبًا ما ترتبط بقشرة الرأس والصلع وخفة الشعر والشيب.

نمط الحياة القاسي وعادات الأكل غير الصحية والتوتر والملوثات البيئية الضارة تؤثر سلبًا على صحة شعرك، وتجعل خصلاتك ضعيفة وبلا حيوية.
يمكن أن يساعد تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي متوازن واختيار منتجات زيت الشعر المناسبة بشكل كبير، على التخلص من تساقط الشعر وتلفه.

يعتبر زيت الشعر بالبصل الأحمر من أكثر منتجات الشعر قيمة في الآونة الأخيرة. إنه زيت شعر موثوق به وموصى به للغاية، كونه يعزز نمو الشعر ويحل جميع مشاكل شعرك.

يحتوي البصل على كميات هائلة من الفيتامينات C و B6 وحمض الفوليك والمعادن الأساسية والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يحسن هذا الزيت الدورة الدموية، ويحتوي على مضادات أكسدة القوية تحارب الالتهاب.

يمتلك هذا الزيت العطري خواصًا مضادة للبكتيريا ومطهرة تساعد على التخلص من قشرة الرأس.

يوجد الكبريت في الأحماض الأمينية وهو مركب من بروتين الكيراتين للشعر. إن تطبيق زيت الشعر بالبصل الأحمر على فروة الرأس يقوي فروة الرأس والبصيلات مما يجعل الشعر أكثر طولاً وكثافة. يحفز الكبريت المذهل أيضًا إنتاج الكولاجين.

تعزيز نمو الشعر

إن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت المذهل يغذي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر ويقوي الجذور ويمنع تساقط الشعر. وتدليك الشعر وفروة الرأس بزيت البصل الأحمر، ينسط الدورة الدموية في البصيلات ويجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

يعالج قشرة الرأس

تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرة القوية لزيت البصل الأحمر في التخلص من قشرة الرأس وعلاج التهابات فروة الرأس من داخل الجذور. تغذي المركبات النشطة بيولوجيًا في هذا الزيت العطري بصيلات الشعر، وتقلل من تكسره وتقصفه.

يمنع الشيب

تساعد فوائد الكيرسيتين للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية الموجودة في زيت البصل، في التخلص من الشيب المبكر للشعر. يحسن الاستخدام المنتظم مظهر الشعر ويحافظ على درجة حموضته، مما يمنع ظهور الشيب المبكر للشعر.

بلسم منعم للشعر

يمكن مزج زيت البصل مع أي زيت آخر، مثل زيت جوز الهند أو زيت السمسم ويمكن استخدامه كزيت ناقل لجني فوائده. يغذي التدليك المنتظم للشعر بزيت البصل الأحمر، على تنعيم وترطيب الشعر، إذ يعمل كبلسم طبيعي يمنع مشاكل الشعر الجاف والمتطاير ويعزز نمو الشعر.

البصل نبات من الفصيلة الثومية، ليه ريحة نفاذة مهيجة عشان بيحتوي على مواد كبريتية طيارة. وليه فوايد كتيرة للصحة هو وعصيره اللى بيقتل الميكروبات السبحية.

من النباتات ثنائية الحول، وفيه نوعين منه الابيض والأحمر ، ومفيش فرق بينهم فى الناحية الصحية وكن طعمهم مختلف شوية عن بعض ولهذا تأثير ملاحظ على رائحة الفم بعد تناول وجبة من البصل المحشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى